كأس العرب: المغرب يتأهل إلى الربع بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة

07 ديسمبر 2021 - 18:30

أنهى المنتخب الوطني المغربي الرديف دور مجموعات كأس العرب فيفا قطر 2021، متصدرا بالعلامة الكاملة، عقب انتصاره على نظيره السعودي بهدف نظيف، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الثمامة لحساب الجولة الثالثة من المسابقة.

وبدأ المنتخبان المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما دخلها معا مصممان على افتتاح التهديف، منذ صافرة الحكم أندريس ماتونتي، بغية إنهاء المغرب دور المجموعات بالعلامة الكاملة، وإحياء السعودية آمالها في التأهل إلى الربع، الذي يتطلب منها الانتصار على الأسود بأكثر من هدفين، مع ضرورة نهاية لقاء الأردن، وفلسطين بالتعادل، أو انتصار هذا الأخير على النشامى.

وواصل المنتخب السعودي بحثه عن الهدف، الذي بدى مستعصيا عليه بسبب الوقوف الجيد للحارس المحمدي رفقة الدفاع، فيما كان الأسود قريبين من افتتاح التهديف من خلال المحاولات، التي سنحت لهم، خصوصا من قبل سفيان رحيمي، وادريس الفتوحي، اللذين كادا أن يمنحان للمغرب التقدم، لولا التدخل الجيد للحارس البواردي.

وحاولت العناصر، التي أقحمها الحسين عموتة في مباراة اليوم أمام السعودية إثبات نفسها، والسير على خطى التشكيل الرسمي، الذي لعب مباراتي فلسطين، والأردن، حيث اتجهت بكل ثقلها نحو منطقة رفقاء الشنقيطي لافتتاح التهديف، وهو ما تأتى لها مع نهاية الجولة الأولى بفضل البركاوي من علامة الجزاء، مجتازة بذلك النصف الأول من اللقاء بنجاح.

وسارت الجولة الثانية من اللقاء كسابقتها، هجمة هنا وهناك بغية تسجيل مزيد من الأهداف من قبل المنتخب الوطني المغربي، وللتعديل من طرف السعودية، التي علمت مسبقا بأنها خارج السباق، كون أن المنتخب الأردني منتصرا على فلسطين بهدفين لهدف، وهي النتيجة، التي تأهل النشامى إلى الربع رفقة الأسود.

واستمرت الهجمات من الطرفين مع أفضلية لأبناء عموتة، الذين حاولوا بشتى الطرق الوصول إلى شباك البواردي للمرة الثانية دون تمكنهم من ذلك، تارة للتسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، وتارة للوقوف الجيد للدفاع السعودي، الذي حاول إبعاء الخطورة عن مرماه في الجولة الثانية.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق دون التمكن من التغيير في عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز المغرب بهدف نظيف وتصدره المجموعة بالعلامة الكاملة، علما أن السعودية أكملت اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد علي مجرشي.

وتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته بتسع نقاط، متبوعا بالأردن بست نقاط، ثم السعودية وفلسطين في المركز الثالث والرابع بنقطة واحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

FOUAD ELMHAJRI منذ 5 أشهر

اتمني الفوز للمنتخب المغربي بكاس العرب للمرة التانية علي التوالي