زحف معرض على حديقة يستنفر حزبا في مكناس

09 ديسمبر 2021 - 09:15

عاد جدل استغلال الفضاءات العمومية في مكناس، مرة أخرى، إلى الواجهة، بعد توجه مستشار جماعي بمجلس جماعة مكناس، برسالة إلى عامل إقليم مكناس، بشأن حديقة عمومية، تقع قرب ساحة الهديم الأثرية، تحولت إلى فضاء للألعاب.

وتساءل عبد الوهاب بقالي، مستشار في الاشتراكي الموحد، عن الجهة، التي حولت حديقة عمومية، معروفة باسم ” زين العابدين”، بمحاذاة باب منصور لعلج، إلى فضاء يحتضن ألعاب الأطفال، بينما تعتبر هذه الحديقة، يضيف المستشار الجماعي، متنفسا للمدينة.

ونبه المصدر نفسه إلى ترخيص استغلال ملك الجماعة، والجهة، التي قال إنها تحمي هذا “العبث”، مطالبا بتدخل عامل المدينة، ورئيس الجماعة، وفعاليات العاصمة الإسماعيلية، من أجل تحرير الحديقة العمومية.

وجدل الزحف على الفضاءات العمومية في مكناس، يضاف إلى مشكل احتلال الملك العمومي في الشوارع، وغياب تدخل السلطة المحلية، خصوصا في الأحياء الشعبية، حيث يحتل “الفراشة”، وتجار الخضر، والفواكه، شوارع حي البساتين، ووجه عروس، ووسط المدينة الجديدة حمرية.

وحاول موقع “اليوم 24” الاتصال برئيس جماعة مكناس، جواد باحجي، لمعرفة وجهة نظره في ملف حديقة زين العابدين، وفي ما إذا كان الاستغلال قانونيا، ويحترم الفضاء العام، لكن تعذر ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي