"فيفا" ينوه بأداء المنتخب الوطني المغربي الرديف في كأس العرب

09 ديسمبر 2021 - 10:15

نوه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأداء المنتخب الوطني المغربي الرديف في كأس العرب “فيفا” قطر 2021، بعد نهاية مرحلة دور المجموعات التي شهدت تأهل أبناء عموتة إلى ربع النهائي، بعد تحقيقهم للعلامة الكاملة.

وأشار “فيفا” في مقال له نشره على موقعه الرسمي، إلى أنه بفوزه في جميع مبارياته الثلاث خلال مرحلة المجموعات، واصل المنتخب الوطني المغربي سلسلة مذهلة من الأداء، محافظا بذلك على سجله خاليا من الهزائم في آخر 31 مباراة متتالية خاضها على مدار 1267 يوما متتالية، مع استبعاد الهزائم عبر ركلات الترجيح، موضحا “فيفا” أن آخر هزيمة تلقاها أسود الأطلس كانت في دور مجموعات كأس العالم بروسيا سنة 2018 أمام المنتخب البرتغالي بهدف نظيف من توقيع كريستيانو رونالدو.

وواصل “فيفا” تنويهه بأداء أبناء عموتة، بعدما أشار في مقاله، إلى أن المغرب هو الوحيد رفقة المنتخب القطري الذي أنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة “تسع نقاط”، ليكون بذلك رفقة العنابي من أبرز المرشحين لحصد اللقب، متابعا بأن المغرب هو صاحب أعلى معدل تهديفي في البطولة إلى حدود اللحظة بعد تسجيله لتسعة أهداف كاملة في ثلاث مباريات، متبوعا بمصر والجزائر بسبعة أهداف لكل منهما، فيما كان المنتخب الإماراتي هو الأقل تسجيلا من بين جميع المنتخبات المتأهلة للدور الثاني بثلاثة أهداف فقط.

وختم “فيفا” مقاله، بالإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي هو الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في البطولة، مؤكدا بأن الصلابة الدفاعية هي أحد أسس فريق أسود الأطلس، الذي اهتزت شباكه مرة واحدة فقط في ست مباريات بتصفيات كأس العالم 2022 حتى الآن.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي سيلتقي مع نظيره الجزائري يوم السبت المقبل، على أرضية ملعب الثمامة بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب ربع نهائي كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي