"الكاف" يؤكد رسميا إقامة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون شهر يناير المقبل

09 ديسمبر 2021 - 12:10

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الخميس، رسميا إقامة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير إلى غاية 6 فبراير 2022.

ونشر الاتحاد الإفريقي بلاغا عبر موقعه الرسمي صباح اليوم الخميس، أكد فيه على أنه لا يزال 30 يوما فقط كي تهتز إفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة، في تأكيد له على أن العرس الإفريقي سيقام في وقته ومكانه المحدد سلفا.

وأشار الكاف في البلاغ ذاته، إلى أن جميع أكبر نجوم إفريقيا الذين شاركوا في بطولات الأندية الإفريقية أو الآسيوية أو الأوربية الكبرى، سيعودون إلى وطنهم ليقاتلوا بغية التفوق في الكاميرون من أجل بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتابع الكاف في البلاغ عينه، “في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الإفريقية، يعود كأس الأمم الإفريقية إلى بلد الأساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما – لأول مرة منذ عام 1972”.

وأكد الكاف في بلاغه، أن هناك خمس مدن وستة ملاعب، ستستضيف الحدث، ويتعلق الأمر بملاعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي، وملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في جاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس.

وأشار الكاف في البلاغ، إلى أن الأعين ستوضع على كل من محمد صلاح، وساديو ماني، وبيير إميريك أوباميانج، ورياض محرز، وسيباستيان هالر، وإدوارد ميندي، وأفشة، وسفيان رحيمي، إضافة إلى المواهب التي سيتم اكتشافها.

وواصل الكاف بأنه للمرة الثانية، سيشارك 24 فريقًا وسيكون هناك قتال من أجل الكأس، وبالإضافة إلى العدد الكبير من النجوم، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع تقديم صحفيين من 59 دولة لتغطية البطولة.

وختم الكاف بلاغه، بالإشارة إلى أنه مع حصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الإفريقية لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي سيشارك في كأس الأمم الإفريقية، حيث وضعته القرعة في المجموعة الثالثة، رفقة منتخبات غانا، جزر القمر، والغابون.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي