إدارية مراكش تبطل انتخاب مرشحين بسبب استغلال الجماعة في الدعاية الانتخابية

09 ديسمبر 2021 - 14:10

أطاحت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش أول أمس الثلاثاء بمنتخبين ترابيين، بينما قضت أحكام صادرة عنها بتثبيت آخرين. وقضت المحكمة الإدارية بمراكش ببطلان انتخاب محمد آيت حمو المستشار الجماعي ببلدية شيشاوة عن حزب الأصالة والمعاصرة، عضوا بمجلس جماعة مدينة شيشاوة.
وأكدت المحكمة المذكورة الحكم الصادر عن الغرفة الابتدائية المكلفة بالمنازعات الانتخابية، الصادر يوم 29 شتنبر الماضي، والذي قضى بإلغاء نتيجة الانتخابات التي أجريت بالدائرة 01 التابعة لجماعة شيشاوة.
يأتي هذا في الوقت الذي تقدم محمد بوسترة، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بطعن ضد منافسه محمد أيت حمو، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، متهما إياه باستغلال آليات الجماعة إبان الحملة الانتخابية، موثقا ذلك بمحضر لمفوض قضائي.
كما رفضت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش الطعن المقدم ضد المستشار الجماعي بجماعة سعادة عبد الرحمن أبو الكرم. وفي الوقت الذي قبلت الغرفة الابتدائية طعن مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، قامت محكمة الاستئناف الإدراية بإلغاء الحكم المذكور، والقضاء بتثبيت عبد الرحمن أبو الكرم المستشار الجماعي عن حزب التقدم والاشتراكية، بعدما تأكدت الهيئة من عدم قيام هذا الأخير باستغلال منجزات التجربة السابقة في حملته الانتخابية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي