وكالة "أنابيك" تضع 6 آلاف باحث عن العمل على أبواب 8 شركات

15 ديسمبر 2021 - 17:30

تصوير: ياسين آيت الشيخ

قال محمد عاشق، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، إن الوكالة ستضع حوالي 6 آلاف باحث عن العمل، مسجل في قوائم وكالته، على أبواب ثماني مقاولات بهدف الحصول على شغل قار، عقب توقيع اتفاقيات شراكة بين القطاعين العام، والخاص بهذا الخصوص.

وأضاف، في تصريح على هامش ندوة نظمتها “أنابيك”، اليوم الأربعاء، بالدار البيضاء، أن الهدف من هذه الاتفاقيات، هو التركيز على إنعاش التشغيل، ودعم الكفاءات في إطار شراكات بين القطاعين العام، والخاص، تشمل الفيدرالية المهنية للمقاولات، والمجتمع المدني، المتمثل في تعاونيات، ومنظمات غير حكومية تشتغل على المستوى المحلي، والجهوي.

وأوضح عاشق أنه، على الرغم من أن الوضعية صعبة، إلا أن مؤشرات وجود تحسن اقتصادي قائمة، ولو كان محتشما، بسبب تداعيات أزمة كورونا، مبرزا أن 6 آلاف شخص، الذين سيستفيدون من هذه المبادرة، هم في الأصل مسجلون في الوكالة، ويتمتعون بكفاءات، وستسعى وكالته إلى تقريبهم من المقاولات المهنية لمساعدتهم على الحصول على شغل قار.

وأشار إلى أن هؤلاء المستفيدين يتحدرون من مختلف جهات المملكة، لاسيما القرى، والمناطق، التي تعرف هشاشة على المستوى الاقتصادي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.