"كاف" يصدر قراره النهائي الأربعاء بشأن تأجيل كأس أمم أفريقيا

19 ديسمبر 2021 - 19:00

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إصدار قراره النهائي بخصوص تأجيل كأس الأمم الإفريقية من عدمه يوم الأربعاء المقبل، جراء الاجتماع الذي يدور حاليا بين المكتب التنفيذي للكاف، وإنفانيتو رئيس الفيفا، واللجنة التفتيشية عبر تقنية الفيديو من الكاميرون.

ونشرت الرياضية تدوينة عبر صفحتها الرسمية، أكدت فيها أن رئيس الكاف باتريس موتسيبي يتوجه إلى الكامرون، قبل إعلان القرار النهائي بخصوص تأجيل الكان.

وأضافت الرياضية في التدوينة ذاتها، أن موعد القرار النهائي سيصدر الأربعاء القادم، وفق مصدرها الموثوق، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة.

وخلقت النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية جدلا واسعا بين مجموعة من الأطراف، حيث ضغطت رابطة الأندية الأوربية، في وقت سابق، على الكاف، والفيفا بغية تأجيل كأس الأمم الإفريقية، كونها تخشى على سلامة لاعبيها، الذين سيمثلون منتخبات بلادهم في “الكان”، في ظل انتشار المتحور الجديد لفيروس “كورونا”، المعروف بـ”أوميكرون”.

وكانت تقارير فرنسية أخرى، قد أشارت إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ينوي تأجيل كأس الأمم الإفريقية، بسبب الإكراهات، التي يفرضها المتحور الجديد لفيروس “كورونا”، “أوميكرون”، مشيرة إلى أن مدربي الأندية الإنجليزية يحاولون، بدورهم، الضغط، من أجل إلغاء البطولة، نظرا إلى تخوفهم من فقدان خدمات لاعبيهم، الذين سيضطرون، بعد نهاية المنافسة، إلى الخضوع للعزل الصحي، يمتد إلى عدة أيام، قبل الدخول إلى إنجلترا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.