خاليلوزيتش يقول إن سعادته ستكون "بحجم سعادة المغاربة" إذا ظفر بكأس إفريقيا

23 ديسمبر 2021 - 13:20

أشار الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش في الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس، بمركب محمد السادس لكرة القدم للكشف عن لائحة المغرب المشاركة في كأس إفريقيا، إلى أنه من المهم أن يبدأ منافسات العرس الإفريقي بفوز على منتخب غانا، كون أن المباراة الأولى دائما ما تجعلك تدخل في أجواء البطولة إذا فزت فيها.

وأضاف خاليلوزيتش، أنه سوف يكون أسعد إنسان في العالم لو تمكن من إسعاد المغاربة، مؤكدا بأنه سيقوم بكل ما يتطلبه الأمر لتحقيق إنجاز في هذه الكأس، بالرغم من أن المنتخب شاب يفتقد للتجربة، ضامنا في الوقت ذاته، للكل أن اللاعبين سيقدمون أفضل ما لديهم لتشريف المنتخب الوطني.

وتابع خاليلوزيتش تصريحاته، بأنه أخبر اللاعبين، بأنه ليس من المعقول أن تتم تلبية دعوة المنتخب في كأس العالم مثلا، ولا يتم ذلك في كأس الأمم الإفريقية، مشيرا إلى أنه ينبغي أن يكون هناك تواضع واحترام في حق المنتخب، كما أن منافسة “الكان” منافسة مهمة تتابعها المليارات من الناس، والمنتخب مرآة للمجتمع، ونتائجه تعكس سلوكيات هذا المجتمع، فالكل ينتظر نتائجه بشغف كبير.

وفي جوابه عن اختيار سامي مايي، أشار خاليلوزيتش إلى أن اختياره جاء كون أن اللاعب جيد في الالتحامات البدنية، فضلا عن أنه بإمكانه اللعب كظهير أيمن، عكس بانون الذي لا يتوفر على هذه الميزة، لذلك فضل سامي على بانون وعلى مدافعين آخرين.

وأردف الناخب الوطني، أن “الكان” منافسة من مستوى عالٍ، هي تحدي بالنسبة للاعبين وتفرض عليهم ضغطا كبيرا، وهذه هي كرة القدم، الضغط جيد فهو يفرض عليك تقديم أفضل ما لديك، أنتم كجمهور وإعلام تفرضون ضغطا على المدرب وهذا شيء عادي في كرة القدم.

وختم وحيد خاليلوزيتش تصريحاته، بأنه بالإضافة إلى المغرب، هناك منتخبات كبيرة بلاعبين من المستوى العالمي، موضحا أن هذه المنافسة تتطلب الاستعداد النفسي والتركيز، ومن تتوفر فيه هذه الصفات سيذهب بعيدا في “الكان”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.