احتجاج أرباب سيارات الأجرة في الصويرة جراء "سد باب الحوار" مع السلطات

09 يناير 2022 - 22:40

شهدت مدينة الصويرة، الجمعة 7 يناير، وقفة احتجاجية، نظمها مهنيو سيارات الأجرة، أمام مقر المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك.

وجاءت هذه الوقفة، المنظمة من طرف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بسبب ما أسمته إغلاق باب الحوار في وجوه ممثلي السائقين لتدارس ملفهم المطلبي.

ووقف العشرات من المتظاهرين، الذين تخلوا عن سياراتهم، وحملوا الأعلام، واللافتات الصفراء الخاصة بالنقابة أمام مقر المديرية، كما اصطفت عشرات سيارات الأجرة الصنف الأول على طول شارع « العقبة ».

وكشف بيان، صدر عن المكتب الإقليمي لنقابة مهنيي سيارة الأجرة، قبل تنفيذ الوقفة الاحتجاجية، أنهم في إطار تتبعهم للملف المطلبي لمهنيي النقل، ولأكثر من شهرين، وهم يراسلون المدير الإقليمي للتجهيز بالصويرة، لكنه رفض الحوار معهم. وأن الكاتب الإقليمي، ونائبه رفقة الكاتب المحلي للمنظمة، قاموا بزيارة للمديرية لأجل مناقشة ملفات متعلقة بمطالب آنية، تستدعي حلولا مستعجلة، لكن مسؤولي المديرية رفضوا النقاش، والتداول في هذه الملفات.

وطالب بلاغ النقابة عامل الإقليم بالتدخل لتصحيح الوضعية، التي اعتبروها « شاذة »، كما طالبوا المفتشية العامة بافتحاص إداري، ومالي للمديرية، وكافة مشاريعها المنجزة في الصويرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي