كأس أمم إفريقيا: منتخب الغابون ينتصر على جزر القمر ويتصدر المجموعة الثالثة رفقة المغرب

10 يناير 2022 - 22:05

انتصر المنتخب الغابوني بهدف نظيف على جزر القمر، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الأولى من كأس الأمم الإفريقية.

ودخل المنتخبان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف منذ البداية، خصوصا بعد انتصار المغرب على غانا بهدف نظيف، حيث تناوب الطرفان في السيطرة على مجريات الشوط الأول، مع أفضلية نوعية للمنتخب الغابوني، الذي كان أكثر فعالية أمام المرمى.

وحاول الطرفان الوصول إلى شباك بعضهما البعض من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، وهو ما تمكن منه المنتخب الغابوني عند الدقيقة 16 عن طريق اللاعب آرون بوبندزا، تقدم جعل لاعبو جزر القمر يندفعون أكثر لإدراك التعادل دون تمكنهم من ذلك، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الفهود بهدف نظيف على الغُمبيزة.

وضيع منتخبا جزر القمر والغابون سيلا من الفرص في الجولة الثانية، ما فوت على الأول تعديل النتيجة وإنهاء المباراة متعادلا وكسب أول نقطة له في العرس الإفريقي، وعلى الثاني زيادة أهدافا أخرى، تعطيه أفضلية على مستوى الأهداف مع نظيره المغربي، الذي سيواجهه في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وكانت الجولة الثانية متحركة بين الطرفين بتوالي الهجمات، وانتقال الكرة بين اللاعبين بسلاسة من الدفاع مرورا بالوسط ووصولا بالخط الهجومي، لتنتهي بذلك المباراة بفوز الغابون بهدف نظيف على جزر القمر، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بكأس الأمم الإفريقية.

ويتصدر حاليا المنتخب الغابوني المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط رفقة المغرب، فيما يتذيل جزر القمر وغانا الترتيب بدون نقاط، علما أن البلاك ستارز سيواجه الفهود في الجولة الثانية يوم الجمعة، فيما يقابل أسود الأطلس نظيرهم الغُمبيزة في اليوم ذاته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي