المقصيون من سلك الدكتوراه بجامعة مكناس يلجأون إلى القضاء

12 يناير 2022 - 15:10

 

بعد انصرام أجل التظلم، الذي تقدم به طلبة ماستر القانون والأسرة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مكناس، احتجاجا على إقصائهم من اجتياز مباراة ولوج سلك الدكتوراه، مختبر العلوم القانونية والقضائية، وضع الطلبة المقصيون، صباح اليوم الأربعاء، ملفات في مكتب محاماة تابع لهيئة مكناس.
وحسب مصدر من الطلبة، فإن ثمانية منهم نصبوا دفاعهم لمباشرة إجراءات الدعوى القضائية أمام القضاء الإداري، بعد استيفائهم الشروط الشكلية، المتعلقة بمسطرة الآجالات، والشروط الموضوعية المتعلقة بجوهر الملف.
وأضاف المصدر أن طالبا تاسعا ينتظر توصله بمحضر المفوض القضائي، الذي قام بتبليغ تظلمه لإدارة الكلية، من أجل الانضمام للطلبة الثمانية، الذين منعوا من اجتياز مباراة ولوج سلك الدكتوراه، مختبر العلوم القانونية والقضائية، برسم الموسم الدراسي 2021\022.
ونبه المصدر إلى أن الطلبة المقصيين راسلوا، في تاريخ سابق، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كما راسلوا المفتش العام لوزارة التعليم العالي، للمطالبة بفتح تحقيق في سبب إقصائهم من اجتياز المباراة، رغم توفرهم على شرط شهادة الماستر في القانون الخاص، وشرط الاستحقاق، طبقا للإعلان موضوع المباراة.

كلمات دلالية

دوكتوراه مكناس
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي