تأجيل محاكمة أساتذة "الجنس مقابل النقط" إلى 24 يناير

13 يناير 2022 - 19:10

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية بسطات الخميس، تأجيل الأساتذة المتورطين في ملف “الجنس مقابل النقط” إلى غاية الإثنين 24 يناير الجاري

وجاء قرار المحكمة بالتأجيل استجابة لملتمس هيئة الدفاع، الذي طالب بمهلة للإعداد، بعد انضمام عدد من المحامين الجدد إلى صفوفه.

ويتعلق الأمر بعدد من المحامين من بينهم عائشة الكلاع رئيس الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، التي انضمت إلى هيئة الدفاع، إضافة إلى المحامي عبد الفتاح زهراش.

وكانت محكمة الإستئناف قد أصدرت أمس الأربعاء أولى الأحكام في الملف بعدما قضت بإدانة “م.م” بسنتين حبسا نافذا، بعد مؤاخذته بتهمة التحرش الجنسي وهتك عرض أنثى بالقوة.

وبالتزامن مع جلسة محاكمة متهمين في قضية “الجنس مقابل النقط” بغرفة الجنايات بسطات، أخذت القضية منعطفا جديدا بتقديم طالبة ضحية التحرش، وهتك العرض وثيقة عبارة عن “تنازل” عن المتابعة، والتعويض ضد أستاذ جامعي معتقل على خلفية القضية.

وفي محاولة لتخفيف الحكم على أحد المتهمين، الذي يدعى “محمد. م”، والمتابع من طرف النيابة العامة بتهمة هتك عرض أنثى بالعنف، والتحرش الجنسي، تقدمت إحدى الضحايا، وتدعى “مريم . ن. إ”، بإشهاد تؤكد من خلاله بالتنازل عن المطالب المدنية ضد الأستاذ الجامعي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.