إنجاز وحدتين صناعيتين في بني ملال ستحدثان أزيد من 234 منصب شغل قار

14 يناير 2022 - 11:05

أعطى والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب الهبيل، مساء أمس الخميس، بقطب الصناعات الغذائية Agropole، انطلاقة أشغال إنجاز وحدة صناعية لإنتاج وتصنيع منتجات التجميل والمكملات الغذائية، باستثمار إجمالي ناهز 60 مليون درهم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم وتحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل بجهة بني ملال خنيفرة، حيث سيمكن إنجاز هذا المشروع الذي سينجز على مساحة تصل إلى 12365 متر مربع، من المساهمة في توفير فرص الشغل لفائدة شباب الجهة، وذلك بخلق أزيد من 124 منصب شغل قار.

كما تمت بالمناسبة ذاتها، زيارة وحدة حديثة البناء لتصنيع مواد تلفيف المنتوجات الغذائية، التي كلف إنجازها 29 مليون درهم، على مساحة تقدر بـ10982 متر مربع، هذه الوحدة الصناعية التي شرعت في تصنيع مواد التلفيف ستخلق حوالي 110 فرص شغل.

ويندرج هذان المشروعان ضمن 22 مشروعا تمت الموافقة عليها من طرف اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، من أجل الاستفادة من الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل الذي يدعم المشاريع الاستثمارية بقطب الصناعات الغذائية  Agropole، بإعانة تبلغ50 في المائة من تكلفة اقتناء الوعاء العقاري، حيث بلغ إجمالي استثمارات هذه المشاريع أزيد من 560 مليون درهم، ومن المتوقع أن تخلق ما يفوق 1100 منصب شغل قار.

 

كلمات دلالية

بني ملال
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي