محامو المغرب يحتجون ضد منع زملائهم من ولوج المحاكم في بني ملال +صور

14 يناير 2022 - 11:30

بدأ المحامون يتقاطرون صباح اليوم الجمعة على مدينة بني ملال تلبية لنداء نقابة المحامين بالمغرب، التي دعت إلى تنظيم وقفة وطنية أمام محكمة الاستئناف ببني ملال تضامنًا مع المحامين ببني ملال الممنوعين من ولوج المرفق القضائي بدون « جواز التلقيح ».

وكان بلاغ لنقابة المحامين بالمغرب أعلن عن متابعتها بقلق شديد استمرار منع المحامين والمحاميات بهيئة بني ملال من ولوج المحكمة واستمرار تعسف وتنفيذ الدورية الصادرة عن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة ووزير العدل.

وأدانت النقابة استمرار منع المحامين ببني ملال من ولوج المحكمة وأداء المهام الموكلة إليهم؛ معبرة عن تضامنها المطلق معهم وتحييهم على صمودهم.

وكان المحامون بمحاكم الدائرة القضائية ببني ملال، الأسبوع الماضي، قد منعوا من ولوج المحاكم المحلية بدونجواز التلقيح”، خلافا لما تم الاتفاق عليه بين النقيب والمسؤولين عن الدائرة القضائية الاستئنافية ببني ملال، القاضي بالسماح لهم بالدخول دون الإدلاء بـ »جواز التلقيح ».

وكان المحامون في أغلب هيئات المملكة قد عادوا، إلى المحاكم لمزاولة عملهم، بعد مقاطعتهم الجلسات منذ 20 دجنبر الماضي، على خلفية فرض الإدلاء بـجواز التلقيح”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي