وزيرة العدل السابقة تعلن رسميا ترشحها لانتخابات الرئاسة الفرنسية

16 يناير 2022 - 03:00

أعلنت وزيرة العدل الفرنسية السابقة كريستيان توبيرا، السبت، عن ترشحها بشكل رسمي للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في أبريل.

وذكر موقع « فرانس 24 » المحلي أن « وزيرة العدل الفرنسية السابقة كريستيان توبيرا انضمت السبت رسميا إلى السباق الرئاسي الفرنسي، بهدف طموح لكن شبه مستحيل يتمثل في جمع معسكر يساري منقسم، ويضم أصلا الكثير من المرشحين ».

وجاء إعلان توبيرا ترشحها، خلال زيارة لها إلى ليون، عاصمة إقليم رون (وسط)، قبل أقل من 3 أشهر من الجولة الأولى للانتخابات.

وبهذا الإعلان، بات لليسار 6 مرشحين رئيسيين بينهم توبيرا، هم: الزعيم المتطرف جان- لوك ميلنشون، والمؤيد للقضايا البيئية يانيك جادو، والشيوعي فابيان روسيل، والوزير السابق أرنو مونتبورغ إلى جانب رئيسة بلدية باريس الاشتراكية آن هيدالغو، بحسب « فرانس 24 ».

وعملت توبيرا كوزيرة للعدل في حكومة الرئيس السابق فرانسوا أولاند، وعضوًا في البرلمان الأوروبي، وعرفت في حياتها المهنية السياسية من خلال عملها ضد العبودية، لا سيما صياغة قانون عام 2001 الذي يعترف بتجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي كجريمة ضد الإنسانية، وكذلك عملها في المطالبة بتعويض الأراضي لأحفاد العبيد في الأراضي الفرنسية فيما وراء البحار.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي