أخنوش يعرض حصيلة 100 يوم من عمل الحكومة

16 يناير 2022 - 15:00

ينتظر أن يحل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، في برنامج خاص سيبث على القناتين الأولى، والثانية 2M يوم الأربعاء المقبل 19 يناير 2022 في الساعة العاشرة مساء، من أجل تقديم حصيلة 100 يوم من عمل الحكومة، التي أتمتها، يوم الجمعة الماضي.

وكما جرت العادة بالنسبة إلى الحكومات السابقة، ينتظر أن يعرض أخنوش حصيلة أولية لما حققته حكومة التحالف الثلاثي، المكونة من الأحرار، والبام، والاستقلال، من منجزات، وما قدمته من وعود انتخابية، التزمت بتحقيقها في قانون المالية 2022.

وكانت الحكومة قد شرعت، منذ تنصيبها، في اتخاذ مجموعة من القرارات همت قطاع التعليم، وتعميم الحماية الاجتماعية، والتشغيل، والاستثمار، وتحسين مناخ ‏الأعمال، في محاولة منها للتخفيف من حدة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية، التي تسببت فيها أزمة جائحة كورونا.

يذكر أن الملك محمد السادس، في 7 أكتوبر الماضي، عين أعضاء الحكومة الجديدة، التي ضمت 24 وزيرا بالإضافة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مباشرة بعد فوز التجمع الوطني للأحرار، بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية، ليوم 8 شتنبر الماضي، وحصوله على 102 مقعد برلماني من أصل 395، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على81 مقعدا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.