الرجاء يتفوق على المولودية ويؤكد جاهزيته للحفاظ على اللقب

28 يوليو 2013 - 14:21

وأحرز أهداف الرجاء الرياضي، في هذه المباراة التي حضرها نحو 30 ألف متفرج من أنصار "القلعة الخضراء"، كل من محسن متولي، من ضربة جزاء (د29)، وياسين الصالحي (د85)، ومجد الدين الجيلاني (د92).

ويعتبر هذا الفوز هو الثاني للفريق الأخضر، في إطار استعداداته للموسم المقبل، بعد الأول الذي حققه في التاسع عشر من الشهر الحالي على حساب نيس الفرنسي بهدف لصفر، مؤكدا استعداداه للدفاع عن لقب الدوري الوطني المرتقب انطلاقه في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.
وفي سياق متصل، أشادت معظم وسائل الإعلام الجزائرية، أمس (الأحد)، باستقبال الرجاء الرياضي لنظيره الجزائري، مبرزة أن الأخير وجد ظروفا مريحة قبل وبعد وصوله إلى ملعب مجمع محمد الخامس، كما لاقى ترحيبا كبيرا في الملعب الأخير من طرف الفريق الأخضر وجماهيره، مبرزة أن هذا الاستقبال يؤكد العلاقات الأخوية والوطيدة بين الفريقين.
وعزا آلان غيغز، مدرب مولودية الجزائر، الذي سبق له الإشراف على أولمبيك أسفي موسم 2006/2007، هزيمة فريقه إلى طرد اللاعب رضوان بشيري، بسبب لمسه الكرة بيده تعمدا، مضيفا: "المباراة كانت مفيدة بالنسبة لنا، وكانت تحضيرية، وفي حقيقة الأمر فإن النتيجة النهائية لا تهم كثيرا بقدر حضور اللاعبين فوق الميدان وقدرتهم على الصمود أمام منافس يوجد في أحسن أحواله".
ونوه غيغر بفريق الرجاء الرياضي، مشيرا إلى أنه يتمتع بقوة بدنية وانسجام كبيرين، مشيرا إلى أنه سيعمل على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه، موضحا: "المهم العمل في هذا التجمع الإعدادي، المباراة دخلناها كما ينبغي، ولكن ضربة الجزاء كانت المنعرج لهذا اللقاء بعد طرد بشيري، وكان من الصعب الصمود أمام الرجاء الذي يوجد لاعبوه في لياقة أفضل، وهناك بعض النقاط الإيجابية التي خلصت بها من هذا اللقاء".
واعتمد فاخر في هذه المباراة، التي شهدت قبل انطلاقها دقيقة صمت ترحما على روح المشجع الرجاوي أيوب الفلاحي، على كل من خالد العسكري، زكرياء الهاشمي، محسن متولي، شمس الدين شطبي، محمد أولحاج، عبد الإله الحفيظي، محسن ياجور، عادل كروشي، فيفيان مابيدي، إسماعيل بن معلم، كوكو غويهي هيلاير، وديو كاندا.
وتنتظر الفريق الأخضر أربع مباريات إعدادية  أخرى، الأولى أمام أولمبيك الشلف في الواحد والثلاثين من الشهر الحالي، والثانية أمام النادي القنيطري، في الثالث من الشهر المقبل، والثالثة أمام نهضة بركان، في السادس من الشهر ذاته، والرابعة أمام أولمبيك خريبكة، في اليوم الموالي، قبل مشاركته في دوري النتيفي، المرتقب تنظيمه في الفترة الممتدة ما بين 14 و18 من الشهر المقبل، والذي ستشارك فيه، إضافة إلى الرجاء، أندية الجيش الملكي، الكوكب المراكشي، المغرب الفاسي، المغرب التطواني، الدفاع الحسني الجديدي ونهضة بركان والفريق المنضم الراسينغ البيضاوي.
 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي