ليانس" تفوز بصفقة إنجاز 25 ألف وحدة سكنية بالسنغال

29 يوليو 2013 - 13:41

 

ويمتد القطب الحضري الجديد، الذي شكل موضوع اتفاق وقع على هامش زيارة الرئيس السنغالي ماكي سال للمغرب بين المجموعة المغربية ووزارة التخطيط والإسكان السنغالية، على مساحة تعادل 375 هكتارا وسيستغرق إنجازه فترة زمنية تتراوح بين 6 إلى 8 سنوات ابتداء من مطلع السنة المقبلة.
وينص الاتفاق الجديد، على تطوير المشروع من قبل مجموعة "أليانس" إلى جانب منعشين عقاريين سنغاليين، وإقامة أكثر من 25 ألف وحدة سكنية تحترم منطق التنوع الاجتماعي، إذ سيضم المشروع مساكن اجتماعية ومتوسطة وفاخرة، بالإضافة إلى جعل المنطقة التي تحتضن المشروع قطبا متعدد الأنشطة، تشمل الوظيفية منها والتجارية، زيادة على المجموعات الحرفية والمدارس والمستشفيات والمرافق العامة والثقافية، ومناطق الرياضة والترفيه والمساحات الخضراء.
بالمقابل يقع المشروع الجديد بمنطقة ديامينيادو التي توجد بمحور استراتيجي بمحاذاة الطريق السيار الجديد المتوجه إلى مطار داكار، وهو الموقع الذي اختير لتنظيم القمة الفرنكفونية الدولية خلال السنة المقبلة، والتي سيستضيفها مركز المؤتمرات الذي سينجز في إطار المشروع الجديد.
للإشارة، تعد مجموعة "أليانس" مجموعة عقارية وسياحية متكاملة، تتميز بقدرتها على تطوير مشاريع واسعة النطاق وتعدد خبراتها التي تشمل الإسكان والعقار بمختلف أصنافهما، والعقارات التجارية والمنتجعات والغولف والخدمات والبناء والفندقة. كما تضع المجموعة في قلب تصاميمها المعمارية، احترام الوسط الثقافي والاجتماعي والبيئي، وتشارك في هذا الصدد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، الأمر الذي دفعها إلى تدويل أنشطتها حيث تخطط لإقامة 10 آلاف وحدة سكينة جديدة في الكوت ديفوار.
 
 
 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي