جواد السايح لـ"اليوم24": الوضع الحالي يحتم على الفنان دخول عالم "يوتوب"

19 يناير 2022 - 06:00

اتجه الفنان المغربي جواد السايح، نحو عالم “يوتوب” منذ مدة، موضحا أن الظروف التي يعيشها القطاع الفني، تحتم على الفنان دخول عالم “يوتوب” من أجل صناعة محتوى فني يقدمه للجمهور، حفاظا على حضوره الدائم في ظل قلة فرص العمل.

ورد جواد السايح عن سؤال “اليوم 24″حول الدافع وراء اتجاهه لـ”اليوتيوب”، قائلا:” هو أمر لم يعد اختياريا، بل الوضع الحالي أصبح يحتم على الفنان دخول غمار “اليوتيوب”، ليبقى قريبا من جمهوره”، مشيرا إلى أن فنانين عالميين دخلو هذا المجال الذي لا يقتصر على الفنانين المغاربة أو العرب”.

أما عن المدخول المادي الذي يوفره “يوتوب” لصناع المحتوى، أضاف السايح أن الأرقام التي يحصدها البعض من “اليوتيوب” تشجع على الاستمرار في إنتاج الفيديوهات، غير أن قناته لا تحقق عدد مشاهدات عالية لحدود اللحظة، وبالتالي لا توفر له أي مدخول يذكر، على حد قوله.

وزاد السايح: “قلة الأعمال التلفزية تجعل الفنان مضطرا لدخول عالم “اليوتيوب” ومواكبة العصر وما يفرضه عالم الأنترنت”

وقارن السايح بين صناعة المحتوى الكوميدي على منصة “يوتيوب” وصناعة سلسلة كوميدية لقناة تلفزية، مؤكدا أن الفرق يكمن في استقطاب السلسلات التلفزية للإشهارات، إضافة للإمكانيات الكبيرة التي توفرها عادة الجهات المنتجة، سواء على المستوى التقني أو المادي، عكس الأعمال الفنية المقدمة على “اليوتيوب”، فهي تعتمد على معدات بسيطة ومجهود فردي إضافة إلى أن العمل يجب ينجز في وقت قصير”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.