الطاوسي يعلن لائحته لودية 14 غشت وضمنها بنعطية وبرادة

01 أغسطس 2013 - 11:49

 

وجه الناخب الوطني رشيد الطاوسي الدعوة لـ29 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي تأهبا للمباراة الودية التي من المنتظر أن تجمع بين المنتخب الوطني ونظيره البوركينابي في 14 من شهر غشت المقبل.

وتدخل هذه المباراة الودية، التي سيحتضنها الملعب الكبير لمدينة طنجة في إطار استعدادات المنتخبين للجولة السادسة من التصفيات الإفريقية لنهائيات كأس العالم 2014، المنتظر أن تحتضنها دولة البرازيل، علما أن المنتخب الوطني فقد كل حظوظه في التأهل إلى هذا العرس العالمي، بعدما اكتفى بجمع 8 نقاط في 5 مباريات، في حين وصل منافسه المباشر في مجموعته المنتخب الإيفواري إلى النقطة إلى 13 نقطة.

وكان المنتخب الوطني اكتفى بنتيجة الفوز في هذه المجموعة الإقصائية في مناسبتين، وتعادل مرتين، في حين تعرض لهزيمة قاسية أمام نظيره التنزاني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في 24 من شهر مارس الماضي لحساب الجولة الثالثة.

وضمت قائمة الطاوسي الجديدة 15 لاعبا محترفا و13 لاعبا محليا، علاوة على لاعب بالدوري الخليجي ويتعلق الأمر بعبد العزيز برادة المنتقل حديثا إلى نادي الجزيرة الإماراتي.

وأهم ما ميًز لائحة الناخب الوطني الجديد ضمها لاعبين من فئة الأمل، وهما أدم النفاتي المحترف ضمن فريق ليل الفرنسي، والذي يلعب للمنتخب الوطني الأولمبي، ونبيل الجعيدي صانع ألعاب إندرليخت البلجيكي، وعميد المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة.

وبينما أبعد الطاوسي الحارس نادر لمياغري، حافظ على نواة التركيبية البشرية التي لعبت مباراتي غامبيا وتنزانيا، مع تسجيل عودة كل من المهدي بنعطية مدافع فريق روما الإيطالي ومحمد أولحاج لاعب فريق الرجاء البيضاوي الذي تألق مع المنتخب المحلي.

إلى ذلك، علم « اليوم 24» من مصادر متطابقة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستتكلف بجميع مصاريف البعثة البوركينابية، خصم المنتخب الوطني في هذه المباراة الودية، والتي ستحل بالمغرب عبر دفعات بداية من 12 من شهر غشت المقبل.

مصادر «اليوم 24» أوضحت أن جامعة الكرة ستتكلف بإيواء وتغذية البعثة البوركينابية، وستوفر لها وسائل التنقل من مقر إقامتها في مدينة طنجة.

يشار إلى أن المنتخب البوركينابي هو وصيف بطل كأس إفريقيا للأمم في نسختها الأخيرة التي أقيمت بداية السنة الجارية في جنوب إفريقيا، حيث خسر في المباراة النهائية التي كانت جمعته بالمنتخب النيجري، بهدف دون رد أحرزه صنداي امبا في الدقيقة 40 من زمن اللقاء.

وفيما يلي قائمة اللاعبين التي استدعاها الطاوسي تحسبا لهذه المباراة الودية :

حراس المرمى : ياسين بونو (أتلتكو مدريد) وأنس الزنيتي (الجيش الملكي) و محمد أمسيف (أوغسبورغ الألماني).

 المدافعون: زهير فضال  (االفتح الرباطي) وعبد اللطيف نصير (المغرب الفاسي) وعصام عدوا (ليفانتي الاسباني ) ومحمد أبرهون (االمغرب التطواني) وزكريا بركديش (بلاد الوليد الاسباني) والمهدي بنعطية (روما الايطالي) ومحمد أولحاج (الرجاء البيضاوي) وعادل الكروشي (الرجاء البيضاوي) وياسين جبور(نانسي الفرنسي) .

خط الوسط: محمد علي بامعمر (المغرب الفاسي) وصلاح الدين السعيدي (الجيش الملكي) وزكرياء لبيض (لشبونة البرتغالي) وشاهر بلغزواني (اجاكسيو الفرنسي) وعبد الصمد المباركي (شباب الريف الحسيمي) ومحمد برابح ( الوداد البيضاوي) ونبيل الجعدي (أندرلخت البلجيكي) وأدم النفاتي (ليل الفرنسي). 

المهاجمون: يوسف العربي (غرناطة الاسباني) وعبد العزيز برادة (الجزيرة الإماراتي) وعبد السلام بنجلون (الفتح الرباطي) ونور الدين امرابط (غلطة سراي التركي) وعبد الإله الحافظي  (الرجاء البيضاوي) وعمر القادوري (تورينو الايطالي) وعبد الرزاق حمد الله (أليسوند النرويجي) ويونس بلهند ة(دينامو كييف الأوكراني) وزكرياء حدراف( الدفاع الجديدي) .

 
شارك المقال

شارك برأيك