كأس أمم إفريقيا: تأهل السنغال وغينيا إلى الثمن

18 يناير 2022 - 18:50

حجز المنتخب السنغالي مقعدا له في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، رغم تعادله سلبا مع نظيره المالاوي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب كويكونغ ببافوسام الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات “الكان”.

وفشلت السنغال في الوصول إلى شباك مالاوي، بالرغم من بعض الفرص التي أتيحت لها، علما أن رفقاء ساديو ماني لم يتمكنوا من فرض أسلوبهم في رقعة الميدان، في ظل الوقوف الجيد للمنتخب المالاوي الذي كان قريبا من مباغثة ميندي في أكثر من مناسبة، لولا قلة التركيز في اللمسة الأخيرة التي طغت على المهاجمين.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الجولة الثانية، ما جعل المستوى يكون متوسطا من الجانبين، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، وتأهل السنغال إلى الثمن كمتصدر للمجموعة الثانية، فيما سنتتظر مالاوي مآل ثوالث المجموعات الأخرى، لمعرفة هل ستتأهل أو لا، علما أنها متعادلة من حيث عدد الأهداف المسجلة عليها والتي سجلتها مع الرأس الأخضر ثالث المجموعة الأولى.

وفي مباراة أخرى جمعت غينيا بمنتخب زيمبابوي في نفس التوقيت، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات “الكان”، تمكن رفقاء نابي كيتا من التأهل إلى الثمن، بالرغم من الخسارة بهدفين لهدف من أصدقاء كاموسوكو.

وسجل المنتخب الزيمبابوي هدفه الأول في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب كنوليدج موسونا، فيما تكفل كوداكواشي ماهاشي بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 43، بينما انتظرت غينيا الشوط الثاني لتقليص الفارق عن طريق نابي كيتا في الدقيقة 49، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار زيمبابوي، وخروجها من كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات، بعدما كسبت ثلاث نقاط من خسارتين وانتصار.

وتصدر المنتخب السنغالي المجموعة الثانية بخمس نقاط، من انتصار وتعادلين، متبوعا بغينيا بأربع نقاط، من فوز وتعادل وخسارة ثم مالاوي في المركز الثالث بأربع نقاط، من انتصار وتعادل وخسارة، فيما تذيلت زيمبابوي الترتيب بثلاث نقاط، من خسارتين وفوز.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.