"التجاري وفا بنك" يطلق نظام لمراقبة المعاملات الإلكترونية

01 أغسطس 2013 - 09:36

ويرتكز النظام الجديد، على إدخال، إلى جانب المعلومات الكلاسيكية الضرورية للقيام بعملية شراء على الإنترنت، رمز تكميلي للدخول يتم إرساله خلال الوقت الحقيقي على الهاتف المحمول للزبون، وبالتالي، لن يكون بإمكان أي شخص، تسجل معطيات صادرة عن البنك، القيام بالمعاملة مكان المعني بالأمر واستعمال بطاقته البنكية لدى المواقع التجارية المعتمدة.

وستسمح الشراكة الجديدة، يسجل إسماعيل الدويري المدير العام بالتجاري وفا بنك، "بضمان أمان أكثر في مجال الأداء بشبكة الإنترنت، وتوسيع شبكة المواقع المعتمدة التي تستخدم النظام الجديد"، كما يندرج هذا المشروع، يضيف الدويري، "ضمن الجهود التي تبادر إليها مجموعة التجاري وفا بنك لمواكبة ودعم وتطوير الأداء الإلكتروني في المغرب".

من جانبه، سجل محمد تهامي الوزاني، المدير العام لفيزا الدولية بالمغرب وإفريقيا الفرانكوفونية، أن الخدمة الجديدة، تعد ضمانا تكميليا من أجل نمو مستدام وولوج أكبر للتجارة الإلكترونية، التي تتمتع بمؤهلات كبيرة مع وجود أزيد من 15 مليون مستعمل لخدمات الإنترنت في المغرب". كما تعتبر هذه الخدمة، يضيف الوزاني، "عنصرا أساسيا ضمن استراتيجيتنا التي تعكس إرادة فيزا وجميع الفاعلين المعنيين في المغرب، في التأمين المتزايد للمعاملات الإلكترونية، الأمر الذي سيمكن من تسريع عملية تطوير النقد الرقمي والنمو الاقتصادي".

للإشارة، تسجل التجارة الإلكترونية تطورا كبيرا في المغرب، إذ في سنة واحدة، ارتفع حجم الأداء الإلكتروني لدى المواقع التجارية المنخرطة في المركز المغربي للنقديات بنسبة 35.4 في المائة، لتنتقل من 161.8 مليون درهم خلال الربع الأول من السة الماضية إلى 219 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الجارية.

 
شارك المقال

شارك برأيك