كأس أمم إفريقيا: غانا تغادر من دور المجموعات في أولى المفاجآت

18 يناير 2022 - 22:10

غادر المنتخب الغاني كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات في أولى مفاجآت “الكان”، عقب خسارته من حزر القمر بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب رومدي أدجيا بغاروا الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة”.

وتلقت غانا أولى الصدمات في الدقيقة الرابعة بعد تسجيل جزر القمر للهدف الأول عن طريق اللاعب ألفاردو بن، وفي الوقت الذي كان البلاك ستارز يبحث عن التعادل، تلقى الصدمة الثانية بطرد قائده أندري أيو عند الدقيقة 25.

وسارت الأمور في الجولة الثانية على نفس منوال سابقتها، بعدما تمكن جزر القمر من تسجيل الثاني في الدقيقة 62 بقدم اللاعب أحمد موغني، إلا أن غانا سرعان ما قلصت الفارق عن طريق ريشموند بواكي، ليعدل بذع ذلك ألكسندر دجيكو النتيحة في الدقيقة 77.

وفي الوقت الذي كانت فيه غانا تبحث عن الهدف الثالث للدخول في حسابات التأهل، فاجأه جزر القمر بتسجيله للثالث في الدقيقة 85 عن طريق أحمد موغني، لتنتهي المباراة بانتصار الغمبيزة على البلاك ستارز، الذي غادر “الكان” من دور المجموعات.

وأنهى المنتخب الغاني دور المجموعات في الرتبة الأخيرة بنقطة واحدة، فيما أنهاه جزر القمر في الرتبة الثالثة بثلاث نقاط، علما أن المجموعة تأهل عنها المغرب في الصدارة بسبع نقاط، والغابون في الوصافة بخمس نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.