الاسد يقول انه واثق من الانتصار على المعارضة

01 أغسطس 2013 - 16:01

وسيطر المعارضون على مساحات كبيرة من الاراضي لكن قوات الاسدنفذت هجوما مضادا في الاسابيع الماضية وأبعدتهم عن محيط العاصمةدمشق واستعادت السيطرة على عدة بلدات قرب الحدود مع لبنان
ونقلت الوكالة العربية السورية للانباء عن الاسد قوله، لو لمنكن واثقين بالنصر لما امتلكنا القدرة على الصمود ولما كانت لدينا القدرة على الاستمرار بعد أكثر من عامين على العدوان. 
ووصف الاسد الانتفاضة ضد أربعة عقود من حكم عائلته بأنها مؤامرة مدعومة من الخارج ينفذها ارهابيون اسلاميون. وعندما بدأت الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في مارس اذار 2011 أدت الحملةالعسكرية في نهاية الامر الى انتفاضة مسلحة.
وقال الاسد موجها حديثه للضباط في الذكرى السنوية الثامنة والستين لتأسيس الجيش العربي السوري، أظهرتم وما تزالون شجاعة نادرة في مواجهة الارهاب وذيوله وأذهلتم العالم أجمع بصمودكموقدرتكم على تذليل الصعاب وتحقيق الانجازات معبرين عن رجولة قل نظيرها في مواجهة أشرس حرب همجية شهدها التاريخ الحديث.
وقال التلفزيون الرسمي ان الاسد زار بلدة داريا جنوب غربي دمشق للقاء جنود.
وظهر الاسد في صورة نشرتها صفحة الرئاسة السورية على موقع فيسبوك يصافح جنديا يرتدي الزي العسكري وخوذة وخلفهما مشهد من الحرب حيث تتدلى الاسلاك من أعمدة الكهرباء قرب مبنى سكني دمرهانفجار. ولم يظهر مدنيون في الصورة.

شارك المقال

شارك برأيك