الفد : صورنا «لكوبل» في أسبوع واحد

02 أغسطس 2013 - 14:53
 
 
‭{‬ هل كنت تتوقع أن تحقق سلسلة «لكوبل» النجاح الذي نراه اليوم؟    
< لم أكن أتوقع شيئا، أنا عادة عندما أشتغل على أي عمل أؤجل الحكم عليه لما بعد مشاهدته من طرف الجمهور، أستطيع أن أقول إنني كنت أتصور أن السلسلة ستلاقي إعجاب متابعيني والمعجبين بأعمالي عموما، ولكنني اكتشفت بعد عرضها أنها جذبت معجبين جدد من مختلف الفئات.
 
‭{‬ من هما الشخصيتان اللتان ألهمتاك لكتابة شخصيتي السلسلة ولتجسيد شخصية «كبور»؟
< لا توجد شخصيتان محددتان ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين سيجدون أن «الشعيبية» و»كبور» يجسدانهم، أيضا فـ»كبور» ليس شخصية واحدة وكذلك «الشعيبية» هما أشخاص كثر اندمجوا ليشكلوا ما يراه الجمهور اليوم.
 
‭{‬ كيف وقع الاختيار على الفنانة دنيا بوتازوت لتجسيد دور «الشعيبية»؟
< الدور منذ البداية كتب من أجل دنيا بوتازوت، بمعنى  آخر الدور مفصل على دنيا، وأثناء الكتابة استحضرنا هذا الأمر، ولو أن ممثلة أخرى كانت ستؤدي الدور لكان مختلفا.
 
‭{‬ كم كانت مدة تصوير السلسلة؟ وهل واجهتم نفس المشكل الذي واجهه باقي الفنانين المشاركين في الأعمال المعروضة خلال شهر رمضان من قبيل ضيق الوقت والتأخر في بدء التصوير؟
< أغتنم أولا هذه الفرصة لأشرح للجمهور مسألة مهمة جدا، وهي أنني أنا وعدد كبير من الفنانين نعمل طوال السنة ولا نشتغل فقط خلال شهر رمضان، ولكن سياسة القنوات الوطنية أنها لا تعرض أعمالنا سوى خلال هذا الشهر لربما لكون هذا الشهر يمثل فترة الذروة السنوية، ولكن نحن كفنانين نعمل دائما ونتمنى ألا يقتصر عرض أعمالنا على هذا الشهر. بالنسبة لمدة تصوير «لكوبل» فقد انتهينا من الكتابة في أكتوبر من السنة الماضية وقمنا بتصويرها في شهر يناير الماضي ودام تصوير السلسلة ككل أسبوعا واحدا.
 
‭{‬ أسبوع واحد لتصوير 30 حلقة ألم يشكل الأمر ضغطا على طاقم العمل؟
< لا، فقد كان جدول الاشتغال منظم وتعاملنا بشكل احترافي حتى يكون العمل في المستوى.
 
‭{‬ هل يمكن أن تعطينا فكرة عن ميزانية العمل؟
< أولا أنا أرى أن الفن لا يكيل بمكيال ولا يثمن بأي ثمن، ومن ناحية أخرى لا أستطيع الرد على هذا السؤال لأنني أنا نفسي لا أعرف الجواب، كما أن الأمر لا يهمني، أنا فنان ومهمتي تقديم عمل في المستوى، أما الأمور المادية فلا علاقة لي بها، وأود هنا أن أشير إلى أمر مهم وهو أنني لا أشتغل مع الإدارة العمومية بمعنى القنوات الوطنية بل أتعامل مع وسطاء خواص.
 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي