73.8 في المائة هو الرقم الذي سجلته القنوات الوطنية

06 أغسطس 2013 - 14:05

وقد كشف التقرير أن نسبة المشاهدة الخاصة بالفرد المغربي سجلت ارتفاعا واضحا وصل إلى 4 ساعات و18 دقيقة، مقابل 4 ساعات و6 دقائق في بداية الشهر.

وأكدت الحصيلة أن القناة الثانية استقطبت لوحدها 51.6 في المائة من المشاهدين المغاربة، خلال أوقات الذروة، محققة تفوقا كبيرا على القناة الأولى التي لم تتجاوز نسبة الإقبال على برامجها 17.2 في المائة، وبلغت نسبة الإقبال على "المغربية" 3.2 في المائة.

فبالرغم من الانتقادات المتتالية التي طالت برنامج الكاميرا الخفية "جار ومجرور"، الذي تبثه القناة الثانية في وقت الإفطار خلال الشهر الفضيل، إلا أن البرنامج تصدر قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، حسب التقرير الأخير لشركة قياس نسب المشاهدة "ماروك متري"، حيث وصلت نسبة مشاهدته إلى 71.6 في المائة من المشاهدين.

وفي الوقت الذي أكد تقرير آخر لشركة القياس أن مجموعة من البرامج التلفزيونية الرمضانية عرفت تراجعا واضحا، خلال النصف الأول من رمضان، أكد تقرير مؤسسة "ماروك ميتري" الخاص بالفترة من 26 إلى 28 يوليوز (17 إلى 19 رمضان) أن 9 ملايين و480 ألف مشاهد تابعوا برنامج الكاميرا الخفية "جار ومجرور".

وأكدت الأرقام تفوق برنامج "الكاميرا المجنونة"، الذي تشرف عليه شركة إنتاج دولية متخصصة في مجال الكاميرا الخفية، وتبثه القناة الثانية، باحتلاله المركز الثاني  7 ملايين و800 ألف مشاهد.

بالمقابل، واصل سيتكوم "دور بها يا لشيباني" تراجعه، محتلا المركز الخامس في قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على "دوزيم" (6 ملايين و352 ألف مشاهد)، بعد احتلاله الصف الثالث طيلة الأسبوع الأول من رمضان. كما تراجعت سلسة "الكوبل" إلى المركز الثالث، مستقطبة حوالي7 ملايين و327 ألف مشاهد، وحل برنامج "بغيت نسولك" في الرتبة الرابعة (6 ملايين و352 ألف مشاهد). 

وبخصوص قائمة الأعمال الخمسة الأكثر مشاهدة على القناة الأولى، واصل سيتكوم "راس لمحاين" تصدره القائمة (3 ملايين و854 مشاهد، تلاه برنامج "مداولة" في الرتبة الثانية (مليونان و400 ألف مشاهد)، ثم سلسلة "الدنيا هانية" في المركز الثالث (مليونان و153 ألف مشاهد).

وتراجع برنامج "الكاميرا دارتها بيا" من المركز الثاني، خلال النصف الأول من رمضان إلى الرابع بمليونين و69 ألف مشاهد، وحلت السلسلة الكوميدية "هنية ومبارك ومسعود" في المركز الخامس.

 

 

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي