جماعة مكناس تسابق الزمن لإعادة الإنارة العمومية قبل دورة فبراير

21 يناير 2022 - 09:50

شرعت جماعة مكناس، منذ مطلع الأسبوع الجاري، في إصلاح الإنارة العمومية في شوارع المدينة، بعد الانتقادات الكثيرة، التي رافقت التأخر في عملية الصيانة، بسبب ما وصفه رئيس الجماعة بـ”الصعوبات المالية”.
وكشف جواد باحجي، رئيس جماعة مكناس، أن عملية إصلاح الإنارة العمومية في المدينة، انطلقت، يوم الاثنين الماضي، وستتواصل في جل أحياء المدينة، التي تعرف مشاكل في الإنارة العمومية.

وأكد باحجي، في بلاغ له، أن مصالح الجماعة، بتنسيق مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والسلطات المحلية، ستشرع في تنزيل برنامج إصلاح الإنارة العمومية في مختلف الشوارع عبر مراحل.

أما بخصوص التأخير الملحوظ في شأن صيانة الإنارة العمومية، قال باحجي، إن السبب راجع إلى صعوبات مالية خاصة باتفاقية الصيانة، التي تربط الجماعة بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في مكناس.

ونبه إلى أنه تم تفعيل هذه الاتفاقية مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، والضرورية، لضمان الاستمرارية الاعتيادية لصيانة الإنارة العمومية، وتجويدها بمختلف أحياء، وشوارع المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشكلة الإنارة العمومية أثارت الكثير من ردود الفعل الغاضبة في صفوف مستشاري جماعة مكناس، حيث طالب عدد من المستشارين بالدعوة إلى عقد دورة استثنائية للمجلس، وإدراج نقطة الإنارة العمومية ضمن المحاور العريضة لجدول الأعمال، قبل أن يؤكد المستشار عبد الوهاب بقالي، في اتصال مع “اليوم24″، أن نقطة الإنارة ستدرج ضمن جدول أعمال دورة فبراير المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.