رضا الشامي يفتتح موسم الجامعة الشعبية بمكناس

21 يناير 2022 - 14:10

تفتتح الجامعة الشعبية موسمها الجديد في مكناس، عصر اليوم الجمعة، بمحاضرة علمية يقدمها أحمد رضى الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وعضو لجنة النموذج التنموي، في موضوع ” البعد الترابي في النموذج التنموي الجديد”، وذلك بالمركب التربوي ” لابيل إكسلانس ” بمحاذاة طريق فاس.
في السياق، قال مصطفى المريزق، رئيس الجامعة الشعبية، إن الجامعة الشعبية تفتح أبوابها بالمجان أمام محبي المعرفة، والثقافة برسم الموسم الجامعي 2022/2021.
وأضاف المريزق، في اتصال مع ” اليوم24″، أن المحاضرة الافتتاحية للموسم الجديد للجامعة، سيلقيها رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضى الشامي، تحت عنوان “البعد الترابي في النموذج التنموي الجديد”، مؤكدا أن الجامعة الشعبية بمكناس، كمبادرة مدنية انطلقت سنة 2018، تستهدف التوعية المجتمعية لجميع شرائح المجتمع، من شباب، نساء، طلاب، باحثين، متدربين، أطر إدارية، متقاعدين، عمال، فلاحين، ومستخدمين… وغيرهم من الجهات المهنية، والسياسية.
ونبه المريزق إلى أن الجامعة بلغ عدد المسجلين بها للموسم الحالي 300 شخص، بطريقة تطوعية 50 أستاذا جامعيا، وباحثا، من مختلف الجامعات المغربية، بالإضافة إلى مساهمة 10 طلبة باحثين في سلك الدكتوراه، و15 إطارا حاصلا على شهادة الدكتوراه، وخبراء وأساتذة مختصين.
ويفتح مجال التكوين والتربية والتعليم بالجامعة الشعبية، للجميع، وبالمجان، للمساهمة في تقليص الفوارق الاجتماعية، ولدعم التحول الديمقراطي بالمغرب، والمساهمة في تكريس الوعي الذي يصاحب كل أفكار الناس وسلوكهم، والمشاركة في النهوض بثقافة حقوق الإنسان وتعزيز وتطوير الاهتمام بالمواطنة، يضيف رئيس الجامعة الشعبية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.