ألمانيا تصنف المغرب ضمن الدول عالية الخطورة بسبب عدوى كورونا

23 يناير 2022 - 13:00

أضافت ألمانيا المغرب إلى القائمة الجديدة للدول عالية الخطورة جراء فيروس كورونا، إلى جانب دول أخرى  متفرقة على القارات.

وقال معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض  إنه اعتبارا، من اليوم الأحد، ستتم إضافة 19 دولة جديدة من ضمنها المغرب، والجزائر، إلى قائمة الدول عالية الخطورة جراء تفشي وباء كورونا، ليبلغ إجمالي عدد الدول المشمولة بالقائمة 155 دولة.

وأضافت ألمانيا إلى القائمة الجديدة كلا من، رومانيا ومولدوفا وكوسوفو والمغرب، وتونس، والجزائر، والسعودية، واليابان، والهند، وبوتان، ونيبال، ومنغوليا، وكازاخستان، وأوزبكستان، والمالديف، والبرازيل، وتشيلي، والإكوادور، وباراغوي، حسب وكالة الأنباء  الألمانية “د.ب.أ”.

يذكر أن تصنيف منطقة ما يتم بعد تحليل مشترك، وقرار من قبل وزارات الصحة، والخارجية، والداخلية الألمانية، ويرتبط تصنيف منطقة ما على أنها عالية الخطورة بتحذير سفر من وزارة الخارجية الألمانية، للرحلات السياحية غير الضرورية.

تجدر الإشارة إلى أنه بموجب هذا التصنيف يسهل على السائحين إلغاء الرحلات، التي تم حجزها بالفعل، دون مقابل، ولكن لا يعني ذلك حظر السفر.

ويآتي هذا التصنيف الجديد للمغرب، في الوقت الذي يواصل فيه إغلاق أجوائه، منذ أشهر بعد انتشار متحور أومكرون، بينما يرى أعضاء من اللجنة العلمية أنه بات من الضروري إعادة فتح الأجواء لعدم تشكيل القادمين من الخارج، والمطعمين على الخصوص لآي خطر على الوضع الوبائي الراهن، والمتسم بانشار المتحور الجديد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.