الداكي: تصنيف «MTV» سيساعدنا على استقطاب فنانين مهمين على الصعيد العالمي

20 أغسطس 2013 - 14:59

 

 

 

كيف تعلق على الجرد الذي قامت به قناة «MTV» لأهم المهرجانات في العالم والذي وضع «موازين» في الرتبة الثانية؟    

أعتبر هذا التصنيف مفخرة ليس فقط، للمهرجان وإنما للمغرب ككل، فنحن ومنذ الدورات الأولى للتظاهرة نقول بأن نجاح المهرجان رهين بالإقبال الجماهيري عليه وكذلك كان، فبفضل الجمهور تمكنا اليوم من احتلال رتبة هامة جدا بين مهرجانات لطالما اعتبرت الأهم والأضخم على الصعيد العالمي. احتلال «موازين» للرتبة الثانية في التصنيف المذكور وأن يكون متبوعا بمهرجانات مهمة وعريقة، نعتبره تشريفا، ولكنه في الوقت نفسه تكليف إضافي للجنة المنظمة حتى تقوم ببذل المزيد من الجهد لتكون هذه التظاهرة دائما في مستوى تطلعات وانتظارات الجمهور.

 

 

هل تعتبرون هذا التصنيف بمثابة رد على الانتقادات التي لطالما طالت المهرجان؟

حن أناس نشتغل في مجال الثقافة والفن ولا أريد صراحة أن أخرج من هذا النطاق، ولذلك أفضل عدم الرد على الانتقادات أو الدخول في مناقشتها، المهم اليوم والذي يسعدنا ويشرفنا كمغاربة هو نجاح المهرجان في ضمان مكانة متميزة من بين أهم التظاهرات الفنية العالمية.

 

 

كيف سيساعدكم هذا التصنيف على مستوى الإعداد للدورات المقبلة؟

نحن نشتغل على مدار السنة في الإعداد والاستعداد للمهرجان كما نشتغل بشكل دقيق على برمجة كل دورة، وما يمكن أن أقوله إن تصنيف «MTV» سيساعدنا على استقطاب فنانين مهمين على الصعيد العالمي. «موازين» اليوم، تظاهرة كبيرة وبمعايير عالمية وهذا من دون شك سيدفع العديد من الفنانين الكبار إلى الرغبة في المشاركة فيه.

 

 

 هل تضعون في عين الاعتبار استقبال المهرجان لجمهور من خارج المغرب؟

 طبعا هذا أمر لاحظناه منذ حوالي خمس سنوات، فالعديد من الأشخاص من خارج المغرب يحرصون على مشاهدة فنانيهم المفضلين في «موازين» ويسافرون إلى المغرب خصيصا من أجل حضور «موازين»، ومما لا شك فيه أن احتلال المهرجان للرتبة الثانية على الصعيد العالمي، سيشجع المزيد من جماهير المهرجانات من خارج المغرب على القدوم من أجل اكتشافه.. 

 

شارك المقال

شارك برأيك