الدورة الثالثة لمهرجان نجوم كناوة بالدار البيضاء

20 أغسطس 2013 - 20:43

 

وأوضح رئيس الجمعية السيد العوينة محمد، خلال ندوة صحفية نظمت مساء أمس الاثنين بالدار البيضاء، أن 15 فرقة ستشارك في هذه الدورة تمثل على الخصوص إلى جانب العاصمة الاقتصادية للمملكة كلا من مدن الصويرة وأكادير والرباط وآسفي.


وأشار إلى أن تنظيم هذا المهرجان يأتي لولع العديد من ساكنة المدينة القديمة بالفن الكناوي، مضيفا أن العديد من شباب هذا الحي المتعلقين بالفن الكناوي يشاركون في تظاهرات بمدينة الصويرة تعنى بالفنانين الشباب في هذا اللون الغنائي.

وأجمعت باقي المداخلات على أن هذا المهرجان يسعى إلى إحياء هذا التراث الذي بدأ يختفي من الساحة الفنية للعاصمة الاقتصادية.

وأوضح رئيس الجمعية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنظمين يتطلعون إلى تطوير هذا المهرجان في الدورات المقبلة رغم الإمكانات المتواضعة وذلك من خلال توسيع الفضاءات المحتضنة لأنشطته ومشاركة فرق كناوية مشهورة.

وسيتميز يوم الافتتاح بتنظيم موكب سيشارك فيه عدد من هذه الفرق، وسينطلق من حي المدينة القديمة ليحط الرحال بساحة الراشيدي التي ستكون على موعد، وعلى مدى ثلاثة أيام، مع سهرات الفن الكناوي.

ومن بين الفنانين والفرق الذين سينشطون دورة هذه السنة، المعلم حمان، والمعلم سعيد أوغسال، والمعلم خالد سانسي، والمعلم إسماعيل رحيل، والمعلم رشيد الحمزاوي، والمعلم زاكريا الإدريسي، والمعلم سعيد بولهيماس، ،والمعلم جعفر، والمعلم عبدو الله ماليبو، فضلا عن فرقة "كزا فييسطا".

شارك المقال

شارك برأيك