كأس أمم إفريقيا: الكاميرون تعبر بصعوبة إلى ربع النهائي لمواجهة غامبيا

24 يناير 2022 - 22:10

حجز المنتخب الكاميروني مقعدا له في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب انتصاره على جزر القمر بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب باول بيا بياوندي الكاميرونية، لحساب ثمن النهائي.

ودخل منتخب جزر القمر المباراة بدون أبرز لاعبيه، وبدون مدربه وحراس مرماه، جراء إصابتهم بفيروس كورونا، ما جعله يدافع عن مرماه، تاركا المبادرة لنظيره الكاميروني الذي بحث عن الهدف الأول مبكرا لتسيير اللقاء بالكيفية التي يريدها.

وفي الوقت الذي كان لاعبو جزر القمر يبحثون عن الكيفية التي سيدبرون بها المباراة والخروج بأقل الأضرار، قام الحكم تيسيما بطرد عميد المنتخب نجيم عبدو منذ الدقيقة السابعة، لتتوالى مصائب فريق جزر القمر مع توالي الدقائق، فيما ظلت الكاميرون في ضغطها العالي لتحقيق التقدم، وهو ما تمكنت منه عنذ الدقيقة 29 بقدم إيكامبي.

وكاد جزر القمر أن يعدل النتيجة في الدقيقة 31، لولا التدخل الجيد للحارس أونانا الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان في مناسبتين، لتتواصل بعدها المباراة بدون جديد، بعدما فشل المنتخبان في زيارة الشباك، للمرة الثانية الكاميرون، والأولى لجزر القمر، ما جعل الشوط الأول ينتهي بتقدم رفقاء أبو بكر بهدف نظيف.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة كاميرونية مقابل دفاع جزر القمر عن مرماه، خوفا من تلقي أهداف أخرى، في ظل غياب حراس المرمى وتكفل لاعب بالحراسة، علما أن شاكر الهدهور الحارس المدافع في آن واحد، منع الكاميرونيين من تسجيل الهدف الثاني، بعدما تألق في صد العديد من الكرات، مانحا لرفاقه الثقة بغية إكمال اللقاء بنفس عال والبحث عن التعديل.

وكاد مهاجمو جزر القمر أن يعدلوا النتيجة، لولا التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة إلى جانب التدخل الجيد لأونانا، لتتواصل المباراة بالبحث عن الهدف الثاني من قبل الكاميرون، والتعديل من طرف جزر القمر، الذي حاول جاهدا زيارة الشباك بشتى الطرق المتاحة.

وتمكن المنتخب الكاميروني من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 70، عن طريق هدافه وهداف البطولة أبو بكر، فيما واصل منتخب جزر القمر مجاراة اللقاء بالإمكانيات المتوفرة لديه، علما أنه كان قريبا من تسجيل الهدف في أكثر من مناسبة، ليستمر في محاولاته قبل أن يتمكن من تقليص الفارق عند الدقيقة 81 بقدم اللاعب يوسف مشنغاما، من ضربة حرة مباشرة لم تترك أية فرصة لأونانا للتصدي.

وكان منتخب جزر القمر يمني النفس في التعديل، والمرور إلى الأشواط الإضافية، إلا أن الوقت لم يسعفه، لتنتهي المباراة بفوز الكاميرون بهدفين لهدف وتأهلها إلى ربع النهائي.

وسيلاقي منتخب الكاميرون نظيره الغامبي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، يوم السبت المقبل بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.