المنشطات ترخي بظلالها على انطلاقة الدوري «الاحترافي»

24 أغسطس 2013 - 12:56

 

 

أرخت قضية المنشطات المحظورة بظلالها على منافسات البطولة الوطنية، قبيل انطلاقها، على خلفية تورط لاعب المنتخب والرجاء، حمزة بورزوق، في تناول مواد منشطة محظورة، على هامش مباراة المنتخبين المغربي والتنزاني.

وبات لاعبو البطولة «الاحترافية» ملزمين بالخضوع لاختبارات ضد المنشطات، سعيا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وتفاديا لأي عقوبات محتملة من طرف الاتحاد الدولي «فيفا»، إذ أن العملية أصبحت تفرض ذاتها أكثر من أي وقت مضى، على أن تمس قريبا كل لاعبي الدوري الوطني، تحت إشراف كل من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية

إلى ذلك، تتواصل منافسات الدورة الأولى من البطولة «الاحترافية»، اليوم (السبت 24 غشت)، وإلى غاية الثلاثاء المقبل، بإجراء سبع مباريات موزعة على أربعة أيام، بعدما كان فريقا الجيش الملكي والفتح الرباطي قصا شريط المباريات، يوم  (الجمعة 23 غشت)، بملعب مولاي عبد الله.

ويستهل فريق الرجاء الرياضي حملة دفاعه عن لقب البطولة بملاقاة أولمبيك آسفي، غدا (الأحد 25 غشت ) في السابعة مساء بملعب محمد الخامس، من خلال مباراة تنذر بمواجهة تكتيكية بين المدربين، محمد فاخر وبادو الزاكي، لاسيما أنهما يعرفان بعضهما البعض جيدا، ولهما نزالات مماثلة سابقة، إذ سيسعى الفريق البيضاوي إلى افتتاح الدوري بفوز من شأنه فتح شهية النتائج الجيدة، في أفق العمل من أجل الحفاظ على لقب الموسم المنتهي، وبالتالي كسب الثقة اللازمة، تحسبا للمنافسات التي تنتظره الفريق على مختلف الواجهات القارية والعالمية. بيد أن الفريق المسفيوي يصر على تحقيق المفاجأة أمام الرجاء، والعودة بنتيجة إيجابية، ولو من قلب ملعب محمد الخامس، بصرف النظر عن قيمة الفريق المنافس، خاصة أن القرش العبدي يتوفر بدوره على لاعبين بمقدورهم تحدي نظرائهم في الرجاء.

وارتباطا بالرجاء، فقد أبرم عدة تعاقدات بشرية، تأهبا للاستحقاقات القادمة، كما أنه يحاول وضع كل الاحتياطات الممكنة، بما في ذلك التحسيس من مخاطر المنشطات، من خلال إقدام المدرب فاخر على عقد محاضرة مع لاعبيه، بخصوص المنشطات، على خلفية قضية تناول اللاعب بورزوق لمواد منشطة، والتي أعادت ملف المنشطات إلى الواجهة، داعيا لاعبيه إلى التحلي بالفكر الاحترافي وعدم تعريض مستقبلهم للخطر وتجنيب صورة فريقهم من أي تشويش. 

من جهة أخرى، يواجه فريق نهضة بركان نظيره المغرب التطواني، يوم (السبت 24 غشت ) بالملعب الشرفي بوجدة، في الخامسة عصرا. كما هو الشأن بالنسبة لمباراة الصاعد الجديد جمعية سلا وحسنية أكادير، اللذين سيتباريان بملعب أبو بكر عمار، انطلاقا من الساعة الخامسة. بينما يلتقي شباب الريف الحسيمي  بالمغرب الفاسي، غدا (الأحد 25  غشت)، في التاسعة مساء بملعب ميمون العرصي. في وقت سيكون فيه بعد غد (الاثنين 26 غشت) على موعد مع مباراتين هامتين، عندما يرحل الوداد الرياضي إلى الجديدة لملاقاة الدفاع الحسني بملعب العبدي، بداية من السادسة مساء، ويستضيف الوداد الفاسي نظيره الكوكب المراكشي، المنتشي بعودته إلى القسم الأول، وبتتويجه بلقب دوري أحمد النتيفي في نسخته الـ26، وذلك بملعب مركب فاس، في الثامنة مساء. 

وتتولى قناة «الرياضية» نقل كل مباريات الجولة الأولى، باستثناء مقابلة نهضة بركان والمغرب التطواني، التي سيتم بثها على القناة الأولى.

 

البرنامج

 

 

السبت

نهضة بركان … المغرب التطواني (س:17- الأولى)

جمعية سلا … حسنية أكادير (س:17- الرياضية)

 

الأحد

الرجاء البيضاوي… أولمبيك آسفي (س:19- الرياضية)

شباب الحسيمة… المغرب الفاسي (س:21- الرياضية)

 

الاثنين

الدفاع الجديدي… الوداد الرياضي (س:18- الرياضية)

وداد فاس … الكوكب المراكشي (س:20- الرياضية)

 

الثلاثاء

النادي القنيطري… أولمبيك خريبكة (س:19- الرياضية)

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك