سيارات الأجرة الكبيرة تعمل داخل مدينة بني ملال مثل نظيرتها الصغيرة بموافقة السلطات

29 يناير 2022 - 10:10

قررت السلطات الولائية ببني ملال مساء، الجمعة خلال اجتماع طارئ ترأسه والي جهة بني ملال خنيفرة الخطيب لهبيل، مع مهنيي سيارات الأجرة ، السماح لسيارات الأجرة الكبيرة بالعمل وسط المدار الحضري ببني ملال.

وعرف الاجتماع حضور التنسيق السداسي بالإضافة إلى مؤسسة الأمين، لمهنيي سيارات الأجرة الصغيرة ببني ملال، حيث جرت مناقشة موضوع السماح لسيارات الأجرة الكبيرة بالعمل وسط المدينة، بعد مجموعة من الاجتماعات التشاورية والإضرابات، والاعتصامات التي خاضها مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة.

وحسب مصادراليوم24″، فإن الاجتماع عرف موافقة مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة ببني ملال، على دخول سيارات الأجرة الكبيرة للعمل وسط المدينة، وذلك بالشروط التي لن تضر بمصالحهم وقوتهم اليومي، حيث تم السماح لـ20 سياراة أجرة كبيرة، بالعمل وسط المدينة، مع إطلاق محطتين لسيارات الأجرة الكبيرة.

محمد زرهوني أحد مهنيي القطاع أوضح، أنه تم الاتفاق مع السلطات على محطتين: المحطة الأولى والتي توجد بشارع محمد الخامس قرب المركز التجاريأسيمابملعبباعلال“، حيث سيتم نقل المواطنين من هذه المحطة إلى المنطقة الصناعية وأكروبولوالسوق الأسبوعي، على طول الخط الرابط بين المحطة المذكورة، والأماكن التي بعدها.

والمحطة الثانية بشارع محمد الخامس بالمحطة القديمة، حيث سيتم نقل المواطنين من هذه المحطة إلى أمغيلة قرب كلية العلوم والتقنيات، مع عدم السماح لهم بدخول أمغيلة 1 وامغيلة 2 بالإضافة إلى عدم الربط بين المحطتين.

وذكرت مصادر خاصة، أن سيارات الأجرة الكبيرة التي ستكون وسط المدينة، لن يسمح لها بنقل المواطنين من وسط المدينة أو الوقوف ونقلهم خارج المحطتين المتفق عليهما، حيث سيتم فرض عقوبات زجرية على من يقوم بالنقل خارج المحطتين المذكورتين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.