"البيجيدي" لم يهنئ إدريس لشكر بمناسبة انعقاد مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

28 يناير 2022 - 22:30

لم يبادر حزب العدالة والتنمية، إلى تهنئة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمناسبة انعقاد مؤتمره الوطني الحادي عشر.
وهو الأمر الذي كشفته اللائحة الأولية للأحزاب والتنظيمات النقابية  التي أرسلت رسائل التهنئة والمتمنيات بنجاح مؤتمر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حيث كانت الللائحة خالية من اسمه وحيدا بين الأحزاب البارزة في البلاد.

وكان عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد شن قبل أسابيع هجوما لاذعا على إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ووصفه بـ”البلطجي والغدار الذي يمسح بحزبه الأرض، ويتسول منصبا وزاريا ولا يجده”، وهي التصريحات التي لم يرد عليها لشكر.

وعشية عقد مؤتمره الحادي عشر، بادر الاتحاد الاشتراكي بمراسلة عدد من الأحزاب والنقابات والتنظيمات المهنية والثقافية والحقوقية، للاعتذار لها عن عدم التمكن من دعوتها لحضور أشغال افتتاح المؤتمر، بسبب التدابير الاحترازية لجائحة كورونا.

وكشف حزب الوردة، أن الأحزاب الصديقة التي توصل منها برسائل التهنئة، هي  حزب الاستقلال، والتقدم والاشتراكية، والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، و الحركة الشعبية، بالإضافة إلى حزب الاتحاد الدستوري، والحركة الديمقراطية الاجتماعية.

وتوصل بتهنئة مماثلة من النقابات العمالية؛ الاتحاد المغربي للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والنقابة الوطنية لاتصالات المغرب، والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، ومن اتحاد كتاب المغرب.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.