الرئيس الإسرائيلي معلقا على زيارته الأولى للإمارات.."نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ"

30 يناير 2022 - 10:30

بدأ الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، اليوم الأحد زيارة إلى الإمارات هي الأولى من نوعها، يلتقي خلالها مسؤولي الدولة الخليجية ويزور موقع اكسبو دبي، في زيارة دبلوماسية هي الأحدث منذ تطبيع العلاقات.

ومن المقرر أن يجتمع هرتسوغ، بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في العاصمة الإماراتية.

كما أنه سيزور معرض إكسبو دبي، غدا الاثنين لحضور فعالية لمناسبة اليوم الوطني في الجناح الاسرائيلي، على أن يلتقي كذلك بمجموعات يهودية في الدولة الخليجية.

وقال الرئيس على تويتر قبل مغادرته « نشعر بالغبطة لأننا نصنع التاريخ هذا الصباح. أسافر الآن مع زوجتي ميخال لزيارة تاريخية للإمارات. تحمل هذه الزيارة بشرى السلام بين الشعوب ولعموم الشرق الأوسط ».

وكان السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد الخاجة، أعلن السبت على تويتر أن الزيارة « كانت مجدولة مسبق ا بتاريخ 9 يناير وتم تأجيلها لظروف كوفيد-19 ».

وتابع « نتطلع لهذه الزيارة التاريخية والتي ستعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين حيث نسعى لتوقيع اتفاقيات اقتصادية و تجارية مهمة بين البلدين في المستقبل القريب ».

وكانت كل من الإمارات والبحرين قد أعلنتا في شتنبر 2020 تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية، في خطوة رفضها الفلسطينيون وصنفت على أنها خروج عن الإجماع العربي الذي جعل حل النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني أساسا للسلام مع إسرائيل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي