النقابة المغربية لمحترفي المسرح فخورة بتوشيح الفنانين

26 أغسطس 2013 - 14:19

 

وجاء في بلاغ للنقابة، أن هذه الأخيرة تعبر، إزاء هذه الالتفاتة الملكية ، عن "خالص اعتزازها بهذه العناية الملكية التي تعكس مدى حرص صاحب الجلالة على تشجيع الفنانين والمبدعين وتحفيزهم على المضي قدما في إشاعة قيم الإبداع والحرية، في أفق مشروع تنموي وطني شامل، يؤمن بدور الثقافة والفن في خلق مجتمع ديمقراطي حداثي".


كما تقدمت النقابة،  بجزيل تشكراتها إلى الملك محمد السادس، المشفوعة بعميق التقدير والاحترام، مثمنة عاليا "حرص جلالته على إعطاء الثقافة المكانة التي تستحقها في مشروعنا المجتمعي المنشود، لا سيما في ظل الأهمية الكبيرة التي يوليها الدستور الجديد للمملكة لهذا المجال".

وتقدمت النقابة بأصدق عبارات التهاني لسائر الفنانات والفنانين متمنية أن تكون هذه الالتفاتة  حافزا لهم على الاستمرار في البذل والعطاء ومواصلة الحضور والتألق.

كما دعت المسؤولين والهيئات المنتخبة والقطاع الخاص الى التقاط هذه الإشارات الملكية  من أجل إدماج الشأن الثقافي والفني في البرامج والمخططات التنموية الجهوية والوطنية، نظرا لما تلعبه الصناعات الثقافية والإبداعية من أدوار هامة في تنشيط الاقتصاد وتنويع مصادر الثراء الروحي والمادي للشعوب.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي