بطولة العالم للفتيان 2013: المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة

26 أغسطس 2013 - 21:19

 


وسيواجه المنتخب المغربي في المباراة الأولى، التي ستجرى بالفجيرة في 18 أكتوبر القادم، منتخب كرواتيا.

وتضم المجموعة الأولى التي ستجرى مبارياتها بأبو ظبي، منتخبات الإمارات (البلد المحتضن للبطولة) وهندوراس والبرازيل وسلوفينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات نيوزيلاندا والأورغواي والكوت ديفوار وإيطاليا، وتأتي منتخبات اليابان وروسيا وفنزويلا وتونس ضمن المجموعة الرابعة، على أن تتبارى منتخبات المكسيك ونيجيريا والعراق والسويد في المجموعة الخامسة ومنتخبات الأرجنتين وإيران وكندا وأستراليا في المجموعة السادسة.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا، من بينها أربعة يمثلون القارة الإفريقية، وهي بالإضافة إلى المغرب، منتخبات تونس ونيجيريا والكوت ديفوار، وزعوا على ست مجموعات، ضمت كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل المنتخبان الفائزين بالمركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور الثاني كما سيتأهل أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث.

وأوضح عبد الله الإدريسي مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه رغم كون القرعة جنبت النخبة الوطنية مواجهة منتخبات قوية كإيطاليا والأرجنتين، إلا أنها ستواجه منتخبات محترمة تمكنت من اجتياز مرحلة التصفيات عن جدارة واستحقاق ومن بينها منتخب كرواتيا الذي يتوفر على فريق جيد وفي المستوى.

وأبرز أن المنتخب الوطني، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى بعناصر في المستوى تضم لاعبين محترفين بأوربا وآخرين يمارسون ضمن أندية القسم الأول، له حظوظ لتحقيق نتائج إيجابية، مشيرا إلى أنه في حال اجتياز دور المجموعات والتأهل إلى الدور الثاني سيكون المنتخب المغربي قد حقق إنجازا كبيرا.

وأشار الإدريسي إلى أن الفريق الوطني سيدخل، خلال الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر القادم تجمعا تدريبا خوض بدبي، على أن يتوجه ما بين 13 و14 من نفس الشهر إلى الفجيرة.

وأعلن الناخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة، أن اللائحة الرسمية التي تضم 21 لاعبا الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم بالإمارات سيتم الإعلان عنها في 30 شتنبر المقبل.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد استدعت 28 لاعبا من المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة للدخول في تجمع إعدادي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة خلال الفترة ما بين 2 و11 شتنبر المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك