بلاتير: مونديال قطر لن يقام صيفا

27 أغسطس 2013 - 11:41

 

يبدو أن الفكرة التي انطلقت ذات يوم من وحي الفرنسي ميشال بلاتيني، الدولي السابق ورئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، ومفادها تغيير مواعيد الدوريات العالمية حتى يتسنى إجراء مونديال قطر 2022 في فصل بارد، في طريقها إلى الرسوخ في دماغ السويسري جوزيف بلاتير، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فقد نقل عن بلاتير، الأحد 25   غشت ، قوله، على هامش دورة كروية خيرية بسويسرا: «أعتقد أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي سيكون عليها أن تتخذ قرارا بتعديل موعد البطولة، فلا يمكن أن تقام البطولة في ظل حرارة الصيف المرتفعة في قطر».

وأضاف بلاتير أن اللجنة التنفيذية للفيفا، التي يفترض أن تجتمع يومي الثالث والرابع من أكتوبر المقبل في زيوريخ بسويسرا، يتوقع أن تتخذ قرارا نهائيا بعدم إقامة البطولة صيفا في قطر، مشيرا إلى أنه «ستكون هناك مشاورات حول الموعد الجديد المقترح للبطولة، وأن المشاورات ستضم جميع الأطراف من أندية ولاعبين واتحادات كروية لكي يتم الوصول إلى أفضل موعد لإقامة مونديال 2022».

ولم يقف بلاتير عند هذا الحد، بل ألقى باللائمة في هذا المشكل على اللجنة التنفيذية التي منحت قطر حق استضافة كأس العالم 2022، وقال: «أعضاء اللجنة التنفيذية كانوا يعلمون جيدا مشكلة حرارة الصيف الشديدة في قطر. كانت تلك المشكلة مذكورة في التقرير الفني، لكنهم اتخذوا هذا القرار، وأعتقد أنه يتعين عليهم تغيير موقفهم الآن. من المستحيل أن تلعب كرة القدم في قطر صيفا».

شارك المقال

شارك برأيك