التامك يطالب تمكينه من التعيين المباشر في مناصب المسؤولية بالسجون على غرار الأجهزة الأمنية

01 فبراير 2022 - 15:30

طالب المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، بتمكينه من التعيين المباشر في المسؤوليات، دون اللجوء إلى مسطرة المباراة، وذلك على غرار ما هو معمول به في القطاعات الأمنية.

وقال التامك، في جوابه على سؤال كتابي للبرلمانية نادية تهامي، عن فريق التقدم والاشتراكية، إن الأجور والتعويضات التي يستفيد منها موظفو السجون، لا تتناسب مع حجم وطبيعة وخطورة المهام التي يقومون بها، مضيفا، “لم تتم حتى الآن الاستجابة لمطلب المماثلة على غرار باقي القطاعات الأمنية، بالرغم من مراسلة الجهات المعنية أكثر من مرة للتدخل العاجل ورد الاعتبار وإنصاف هذه الفئة من موظفي الدولة”.

وأوضح التامك، أن موظفي السجون يزاولون مهامهم في ظروف عمل جد صعبة، حيث حياة الموظف مهددة في كل لحظة سواء داخل السجن أو خارجه، مشيرا إلى “طبيعة المجال المغلق وما ينجم عنه من ضغط نفسي على الموظفين”.

واعتبر المندوب أن “أغلبية المهام داخل السجون، مهام شاقة وصعبة لكونها تحتاج لمجهود بدني وتركيز ذهني وإلى اتخاذ الحيطة والحذر الدائمين، لأنه لا يمكن توقع ما يمكن أن يقوم به بعض السجناء”، مشيرا إلى “طول ساعات العمل والت تمتد في بعض المهام الموكولة لموظفي الحراسة والأمن إلى 14 ساعة في اليوم”.

ويرى التامك، أنه “في انتظار الاستجابة للمطالب، عملت المندوبية على استغلال كل الإمكانيات المتاحة لديها، للتخفيف من حدة انعكاسات هذا الوضع على معنويات الموظفين وعلى أدائهم المهني، وذلك عبر اتخاذ مجموعة من الإجراءات التحفيزية والتدابير الرامية إلى تطوير وتثمين كفاءاتهم، وتعزيز الخدمات الاجتماعية والنفسية لهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.