الأساتذة المتعاقدون في إضراب عن العمل يوم محاكمة 13 أستاذا بالرباط

01 فبراير 2022 - 22:50

أعلن الأساتذة أطر الأكاديميات، الإثنين، عن إضراب عن العمل، الخميس المقبل، تزامنا مع جلسة محاكمة 13 أستاذا بالمحكمة الابتدائية في العاصمة الرباط.

ودعت تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين” إلى الإضراب عن العمل يوم الخميس، “استنكارا للمحاكمات التي يتعرض لها الأساتذة”. وعبرت عن إدانتها الشديدة للمتابعات، واصفة إياها بـ”الصورية” في حق الأساتذة.

ويتابع هؤلاء الأساتذة بتهم “التجمهر، وإهانة القوة العمومية، وخرق حالة الطوارئ الصحية”، بينما أضيفت إلى الأستاذة نزهة مجدي تهمة “إهانة هيأة منظمة”.

وراجت يوم أمس الاثنين أنباء حول وجود مشروع بشأن إدماج أساتذة التعاقد في الوظيفة العمومية، غير أن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد، حذرت من تصديق ما يروج عن خلاصات الاجتماع الذي عقد اليوم نفسه، بين  شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وممثلين عن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد، بحضور ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية في العاصمة الرباط.

وأضافت أن جلسة الحوار تطرقت إلى ملف الأساتذة المتابعين أمام القضاء، والاقتطاعات من الأجور، والأساتذة المرسبين، وأجور أطر الدعم التربوي والاجتماعي، كما استمعت لجنة الحوار الوطنية لعرض وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بخصوص الملف.
ويأتي هذا اللقاء بعد اللقاء الأول الذي انعقد في مطلع شهر دجنبر الماضي، في انتظار تأكيد ما راج حول دمج أساتذة التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.