كوريا الجنوبية ترفع عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم إلى 15 منتخبا

02 فبراير 2022 - 23:20

رفع منتخب كوريا الجنوبية عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قطر 2022، الذي ستنطلق أطواره يوم الإثنين 21 نونبر، إلى غاية 18 دجنبر المقبلين، من السنة الجارية، إلى 15 منتخبا.

وجاء تأهل كوريا الجنوبية إلى كأس العالم، عقب انتصارها أمس على سوريا بهدفين نظيفين، في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، ما جعلها تحتل الرتبة الثانية ضمن المجموعة الأولى بعشرين نقطة، خلف المتصدر منتخب إيران المتأهل سلفا.

وحجزت حتى الآن ثلاثة منتخبات مقعدا لها في المونديال عن قارة آسيا، ويتعلق الأمر بكل من إيران، كوريا الجنوبية، وقطر مستضيفة البطولة، حيث بقي مقعدان في آسيا للتأهل المباشر، إلى جانب مقعد للملحق سيتنافس عليه منتخب آسيوي مع أحد منتخبات أمريكا الجنوبية.

وتأهل 10 منتخبات للعرس العالمي من قارة أوربا، ويتعلق الأمر بكل من ألمانيا، الدانمارك، فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، كرواتيا، صربيا، سويسرا، إنجلترا، وهولندا، حيث تبقت ثلاثة مقاعد فقط لمنتخبات أوربا سيتنافس عليها 12 منتخبا في الملحق، وهم: اسكتلندا، أوكرانيا، ويلز، النمسا، روسيا، بولندا، السويد، التشيك، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، البرتغال، وتركيا.

وعن قارة أمريكا الجنوبية، حجز كل من البرازيل والأرجنتين مقعدا لكل واحد منهما في كأس العالم، ليتبقى بذلك مقعدان للتأهل المباشر، إلى جانب بطاقة الملحق.

وسيتم التعرف على المنتخبات الخمسة المتأهلة إلى كأس العالم عن قارة إفريقيا شهر مارس المقبل، بالإضافة إلى ثلاثة منتخبات ستصعد مباشرة من أمريكا الشمالية والوسطى، بجانب منتخب يخوض ملحقا فاصلا مع منافس من أوقيانوسيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.