قنطرة تاونات تجمع الأطياف السياسية والمجتمع المدني

04 فبراير 2022 - 14:45

في تطورات جديدة لمشروع قنطرة تاونات، الذي أطلقه شباب جماعة بني وليد، لربط مركز الجماعة بجماعات مجاورة، تستعد فعاليات سياسية محلية، وإقليمية، لتنظيم لقاء مشترك بجماعة بني وليد، لوضع خارطة طريق تنفيذ المشروع، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، والجهوية، والمركزية.

وحسب مصدر ” اليوم 24 “، فإن رؤساء جماعات بني وليد، فناسة باب الحيط، بني ونجل، طهر السوق، وتمضيت، اتفقوا على تنظيم لقاء مشترك بشأن مناقشة مطلب القنطرة، ووضع سبل تنزيل المشروع في الميدان، بتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة.

وأضاف المصدر أن المجتمع المدني، بمختلف الجماعات المعنية، يستعد لتنظيم لقاء مشترك لمناقشة مطلب إحداث قنطرة على واد ورغة، يعقبه يوم دراسي يعرض فيه المجتمع المدني رهانات المشروع، وانعكاساته على سكان الجماعات المتدخلة.

في سياق متصل، شرع مستشارون في المجالس الجماعية بتقديم طلبات بشأن الدعوة لتنظيم دورة استثنائية، يتضمن جدول أعمالها نقطة فريدة تتعلق بقنطرة بني وليد- طهر السوق.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة إحداث قنطرة على واد ورغة أطلقها شباب قرية بني وليد، وتمددت خارج الجماعة القروية، بعد انخراط فعاليات الجماعات المجاورة، بالنظر إلى ما ستساهم به القنطرة في سبيل تحقيق التنمية، ورفع العزلة عن المنطقة برمتها، حسب ما أكده المستشار محمد بوجيدة، من جماعة فناسة باب الحيط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.