553 إصابة جديدة بكورونا بين التلاميذ خلال الأسبوع الماضي والسلطات أغلقت 5 مدارس إضافية

07 فبراير 2022 - 15:00

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين، عن حصيلة جديدة للإصابات بكوفيد في المؤسسات التعليمية الأسبوع الماضي، تكشف تراجعا مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.

وقالت الوزارة، إن مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ 553 حالة خلال الأسبوع الماضي مقابل أزيد من ثلاثة آلاف حالة في الأسبوع الذي سبقه، وتم خلال ذات الفترة إغلاق خمس مدارس وتوقيف 27 فصل بسبب الفيروس، فيما لم يسجل إغلاق أي مؤسسة من مؤسسات البعثات الأجنبية.

وحلت جهة طنجة تطران الحسيمة في مقدمة الجهات الأكثر تسجيلا للإصابة بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية، حيث سجلت 118 حالة وتم إغلاق فصل دراسي واحد فيها، فيما كانت جهة فاس مكناس الأكثر تسجيلا للمدارس المغعلقة بسبب فيروس كورونا، حيث تم إغلاق أربع مؤسسات فيها خلال أسبوع.

يشار إلى أن البروتوكول المعتمد في تدبير انتشار كورونا داخل المؤسسات التعليمية، ينص على أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

أما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.