الطاوسي يستنجد بالحافيظي وبرابح لمواجهة الكوت ديفوار

03 سبتمبر 2013 - 15:58

 

استنجد الناخب الوطني رشيد الطاوسي بكل من المهاجم الرجاوي عبد الإله الحافيظي، وصانع ألعاب فريق الوداد الرياضي محمد برابح، لضمهما إلى لائحة المنتخب الوطني المتوجهة إلى الديار الإيفواري، تحسبا للمباراة التي ستجمع يوم السبت سابع شتنبر بين المنتخب الوطني ونظيره الإيفواري لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 التي من المنتظر ان تحتضنها دولة البرازيل.

وعلم "اليوم 24" من مصادر جيدة الإطلاع، أن الطاوسي اضطر إلى توجيه الدعوة إلى كل من الحافيظي وبرابح، لتعويض غياب كل من ياسين جبور الذي لم يقم بعملية التلقيح وأحمد القنطاري المصاب.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن الناخب الوطني غيًر في آخر لحظة البرنامج التدريبي الذي أعده، إذ اكتفى، يوم الاثنين ثاني شتنبر، ببرمجة حصة تدريبية خفيفة بمقر إقامة "أسود الأطلس" بمدينة الصخيرات، علما بأن النخبة الوطنية أجرت، مساء الثلاثاء ثالث شتنبر، ثاني حصة تدريبية بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة ضواحي مدينة سلا، في الوقت الذي سيخوض فيه الأسود، صباح الأربعاء رابع شتنبر، آخر حصة تدريبية قبل التوجه إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

مصادر " اليوم 24 " أشارت إلى أن الحصة التدريبية الخفيفة التي خاضها المنتخب الوطني مساء الإثنين ثاني شتنبر شارك فيها جميع اللاعبين الذين وجه لهم الطاوسي الدعوة، باستثناء العميد المهدي بنعطية الذي من المنتظر أن يكون قد التحق بمقر "أسود الأطلس"  يوم الثلاثاء ثالث شتنبر .

إلى ذلك، علم " اليوم 24 " من مصادر متطابقة أن البعثة المغربية المتوجهة إلى الديار الإيفوارية سيترأسها العضو الجامعي البشير مصدق، بدل كريم عالم كما جرت العادة في مثل هذه المناسبات.

وبينما أرجعت مصادر " اليوم 24 " غياب كريم عالم عن رحلة المنتخب الوطني لوجوده بمدينة زوريخ السويسرية رفقة علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث يعقدان رفقة الوفد المرافق لهما جلسات عمل مع مسؤولي الإتحاد الدولي، ربطت مصادر متطابقة ذلك بكون الرحلة إلى مدينة أبيدجان الإيفوارية غير ذي جدوى بالنسبة إليه، لاسيما بعدما فقد المنتخب الوطني جميع حظوظه في التأهل إلى الدور الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

من جهة أخرى، ووفق مصادر " اليوم 24 " فإن رحلة الوفد المغربي إلى كوت ديفوار سيتخلف عنها نبيل البكراوي المكلف بالمتابعة العلمية للأنشطة البدنية للاعبين خلال التداريب.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن الطاوسي هو الذي قرر عدم اصطحاب البكراوي إلى كوت ديفوار، علما أن هذا الأخير لا يربطه أي عقد مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شارك المقال

شارك برأيك