الخماري يكون 14 شابا سينمائيا

03 سبتمبر 2013 - 22:25

 

اختار برنامج «مواهب متوسطية»، 14 سينمائيا شابا من بلدان البحر المتوسط للاستفادة من دورات وإقامات تكوينية في كتابة السيناريو. وعلم لدى المشرفين على البرنامج، في نسخته الثالثة، أن لجنة التحكيم اختارت14 مشروعا سينمائيا لمخرجين وكتاب سيناريو، من مجموع 27 ملفا تم اعتمادها في المرحلة النهائية لدراسة الترشيحات، من بينها مشروعان مغربيان لأمير الرواني بعنوان «سارة» ومنير العبار بعنوان «وايلد لايف».

وتوزعت باقي المشاريع الفائزة على صابرينا الدراوي وياسمين شويك من الجزائر، وريا العجيمي من تونس، ويشارك من مصر كل من أحمد أبوزيد ومحمد سعود ومحمد صيام، أما من الأردن فيشارك كل من رامي العتيبي وزايد بقاعين، وتشارك دولة فلسطين في المسابقة عن طريق وسام موسى، وتعرف المسابقة مشاركة كارين دميط وحليم صباغ من لبنان، أما من فرنسا فيتبارى في المسابقة السينمائية كل من أودا بيامينة، بالاشتراك مع مالك رومو، ولطيفة زروقي.

وتكونت لجنة تحكيم البرنامج التي اجتمعت، يوم 27 غشت الماضي، برئاسة المخرج نور الدين الخماري من السيناريست والمخرج عبد الكريم بهلول من فرنسا والجزائر، والمنتجة خديجة العلمي من المغرب، والمنتجة ماريان خوري من مصر، والروائية لمياء برادة من المغرب وفرنسا و بيار شوفالييه من قناة «أرتي» الفرنسية.

ويستفيد السينمائيون الشباب المختارون من ست دورات تكوينية على مدى 14 شهرا، في إطار مبادرة مغربية فرنسية، تحظى بدعم المركز السينمائي المغربي ولجنة ورزازات للفيلم والمركز الوطني للسينما ومؤسسة «أرتي فرنسا» والمجلس الجهوي لإيل دو فرانس.

شارك المقال

شارك برأيك