وأخيرا اليزمي يتذكر توصيات بنزكري

04 سبتمبر 2013 - 11:23

 

جاء ذلك في بلاغ توضيحي أصدره المجلس يوم الثلاثاء ثالث شتنبر، إثر تناقل بعض وسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية أخبارا عن اعتصام مفتوح يخوضه مجموعة من الضحايا السابقين منذ صباح يوم 22 غشت الجاري أمام مقر المجلس، من أجل وضع حد حسب ادعاءات المعتصمين لتماطل المجلس في معالجة ملفاتهم.

 

وأوضح المجلس في هذ ا الصدد أن عدد المستفيدين من التعويض المادي من الضحايا السابقين وذوي حقوق المتوفين منهم بلغ أزيد من 25 ألف و732 مستفيدة ومستفيد، في حين استفاد 15 ألفا من الضحايا السابقين، وذوي حقوق المتوفين منهم من التغطية الصحية التابعة لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

 

كما تمت تسوية الوضعية الإدارية والمالية ،بناء على توصيات صادرة عن هيئة الإنصاف والمصالحة، لفائدة أزيد من 360 ضحية سابق، حسب البلاغ، الذي أشار إلى أنه توجد حاليا على طاولة رئاسة الحكومة 75 حالة في المراحل النهائية للتنفيذ.

 

ومن أصل 1303 مستفيد ومستفيدة من توصية الإدماج الاجتماعي، استفاد 897 ضحية سابق أو أحد ذوي الحقوق من إحدى صيغ الإدماج الاجتماعي بما في ذلك التوظيف المباشر أو الحصول على سكن اجتماعي أو مأذونيه نقل، وتتابع رئاسة الحكومة تنفيذ ما تبقى من الحالات حسب الصيغ المتاحة، يضيف المجلس.

 

وبخصوص الموقعين على مذكرة مطلبية توصل المجلس الوطني بنسخة منها، والبالغ عددهم 45 شخصا، منهم حوالي 15 شخصا فقط في حالة اعتصام أمام مقر المجلس الوطني، أوضح المجلس أن 11 شخصا من الموقعين على هذه المذكرة تمت تسوية وضعيتهم الإدارية أو استفادوا من الإدماج بسلك الوظيفة

شارك المقال

شارك برأيك