عمدة مراكش تقف على مشاريع إعادة تأهيل أفقر المناطق بمقاطعة النخيل الراقية بمراكش

12 فبراير 2022 - 11:00

قامت فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، بزيارة ميدانية الجمعة، إلى العديد من المرافق الجماعية والبنيات التحتية الواقعة بالنفوذ الترابي لمقاطعة النخيل.

وقد اطلعت عمدة مراكش على مختلف مرافق مكتبة بالمقاطعة المذكورة، وطريقة تدبيرها وتسييرها، مع إيلائها اهتماما خاصا، خاصة ما يرتبط ببنية استقبال التلاميذ والطلبة وعموم المهتمين من رواد المكتبة.

وفي محطة ثانية، انتقلت المنصوري والوفد المرافق لها إلى دوار تلاغت، حيث كانت مناسبة للوقوف على وضعيته الحالية، علما أنه سبق وأن استفاد من عملية الهيكلة والتأهيل سنة 2006، مما يجعله في حاجة إلى تجديد أثاثه الحضري وتقوية بنيته التحتية، والعمل على إزالة الحواجز، التي تعرقل الطريق المحورية، في أفق إتمام امتدادها وفتح المقطع المتوقف عند مشارف دوار تلاغت؛ إضافة إلى الشروع في دراسة إمكانية التمليك للقاطنين وساكنة الدوار.

المحطة الثالثة من الزيارة كانت بدوار كنون، على جنبات واد إيسيل، حيث تمّ الوقوف على سير الأشغال بملعب القرب كنون، بعد الانتهاء من تسييجه وإقامة العشب الاصطناعي بأرضيته، وكذا عملية ربطه بالشبكات من طرف الوكالة المختصة، في أفق افتتاحه واستغلاله من طرف ساكنة المنطقة وجمعياتها الرياضية.

موضوع تأهيل الحي واحترام ضوابط عمليات البناء كان من بين التوجيهات الأساسية للوزيرة، من أجل الحفاظ على جمالية الحي ورونقه، وتناسق بنياته وطرقه مع تعداد ساكنته.

هذا، وقد رافق عمدة المدينة الحمراء خلال هذه الزيارة، نائبها الرابع المكلف بالتعمير طارق حنيش، والعديد من الأطر الجماعية ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.