دوري أبطال إفريقيا... الرجاء ينتصر على "أمازولو" من جنوب إفريقيا بهدف نظيف ويتصدر مجموعته

12 فبراير 2022 - 22:00

انتصر الرجاء الرياضي بهدف نظيف على نظيره أمازولو الجنوب إفريقي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل الرجاء الرياضي المباراة في جولتها الأولى مسيطرا على مجرياتها طولا وعرضا، مرغما نظيره أمازولو على العودة للوراء، والاعتماد على الهجمات المرتدة لعلها تعطي أكلها مع مرور الدقائق، وتباغث الحارس مروان فخر بهدف ضد مجريات اللعب.

واستمرت السيطرة الرجاوية مع توالي الدقائق، حيث ضيع لاعبو النسور سيلا من الفرص السانحة للتهديف، تارة بسبب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة أمام المرمى، وتارة للوقوف الجيد للحارس الجنوب إفريقي، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات، وكذا القائم الذي ناب عنه في التصدي لرأسية الهدهودي، فيما لم يجد أمازولو سوى الدفاع عن مرماه، خوفا من تلقي هدف في الشوط الأول.

وكاد أمازولو أن يباغث الرجاء بهدف ضد مجريات اللعبة قبل نهاية الشوط الأول، لولا القائم الذي ناب عن الحارس مروان فخر في التصدي، فيما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، بالرغم من المحاولات الكثيرة التي سنحت للرجاء، لتنتهي الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب.

ولم تختلف الأمور في الجولة الثانية، بعدما بدأت بسيطرة رجاوية مع غياب التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما ظل لاعبو أمازولو يناورون بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، علما أنهم كانوا قريبين من افتتاح التهديف من خلال بعض الفرص التي أتيحت لهم.

وتمكن الرجاء الرياضي من تسجيل الهدف الأول عن طريق محسن متولي في الدقيقة 67، بعد عدة محاولات باءت بالفشل، لتتواصل المباراة بعد ذلك كما كان عليه الحال من قبل، سيطرة لاعبي الرجاء بحثا عن هدف ثانٍ، ودفاع أمازولو خوفا من تلقي أهداف أخرى، مع الاعتماد على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة لعلها تهدي له التعادل.

وحاول رفقاء محسن متولي الوصول إلى شباك أمازولو للمرة الثانية، من خلال الفرص التي أتيحت لهم لكن بدون جدوى، فيما استمر خصمه في دفاعه، مع بعض المناورات دون التمكن من تغيير عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار الرجاء بهدف نظيف.

ويتصدر الرجاء الرياضي مجموعته الثانية بثلاث نقاط، متبوعا بوفاق سطيف الجزائري بالرصيد ذاته، فيما يتذيل أمازولو الجنوب إفريقي الترتيب بدون نقاط رفقة حوريا كوناكري الغيني.

ويواجه الرجاء نظيره وفاق سطيف الجزائري هناك في الجزائر الأسبوع المقبل، في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، فيما سيكون أمازولو الجنوب إفريقي في مواجهة حوريا كوناكري الغيني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.