الطاوسي يلعب ورقته الأخيرة أمام كوت ديفوار

07 سبتمبر 2013 - 11:12

 

 

ويأمل الناخب الوطني أن يحقق المنتخب الوطني، في مباراة اليوم، نتيجة إيجابية على حساب المنتخب الإيفواري، من شأنها ترفع من أسهمه أمام المسؤولين عن الشأن الكروي المغربي، حتى يجددوا له عقده الذي سينتهي مفعوله من نهاية شهر شتنبر الجاري (تعاقدت معه الجامعة بعقد لمدة سنة قابلة للتجديد).

وتبقى متمنيات رشيد الطاوسي صعبة المنال، لاسيما أنه سيواجه منتخبا قويا من قيمة منتخب "الفيلة" الذي سيلعب بجميع نجومه وأمام جماهيره، أبرزهم ديدي دروغبا مهاجم فريق غلطسراي التركي، ويايا توري صانع ألعاب مانشيستر سيتي الإنجليزي.

وكان المنتخب الوطني قد أقصي رسميا من التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقي المؤهلة لنهائيات كأس العالم، عقب جمعه في خمس مباريات ثماني نقاط، من انتصارين وتعادلين وهزيمة قاسية أمام المنتخب التنزاني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في الوقت الذي وصل فيه المنتخب الإيفواري إلى النقطة 11.

وكان الناخب الوطني قد اعتبر مباراة اليوم، التي ستجمعه بالمنتخب الإيفواري، فرصة لإعداد "أسود الأطلس" للمنافسات المقبلة، وفي مقدمتها نهائيات كأسي إفريقيا للمحليين (جنوب إفريقيا 2014) والكبار (2015 المغرب).

وقال الناخب الوطني، في تصريح حصري لـ"اليوم 24 "، إن المنتخب الوطني أبان عن تنافسية كبيرة وروح جماعية وتجانس بين صفوفه، يتوفر على قاعدة شابة (معدل 23 سنة)، كما يتوفر على إمكانات تقنية محترمة، مشيرا إلى أنه وفي حال غادر دكة احتياط النخبة المغربية سيترك لخلفه نواة صلبة قد يعتمد عليها.

من جهة أخرى عين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقما تحكيميا من دولة سيشل، لقيادة المباراة اليوم، ويتألف من كميل بيرنار كحكم ساحة ويساعده ديلايد إدريك وليستا جيلبير، بينما عين لابروس جان كلود حكما رابعا، والسينغالي بادرا دياتا مراقبا للحكام، والبنيني ديدافي برونو مراقبا للمباراة.

يذكر أن المباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الايفواري، وستجرى على أرضية ملعب هوفيت بوانيي بالعاصمة ابيدجان، ستنقل مباشرة على قناة الرياضية بداية من الساعة السادسة مساء.

إلى ذلك، غاب الدولي المغربي المهدي بنعطية عن الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب الوطني يوم الخميس خامس شتنبر، بمركز التكوين التابع للاتحاد الايفواري لكرة القدم، بسبب الإصابة التي يشكو منها في ركبته، والتي تعرض لها في المباراة التي جمعت نهاية الأسبوع الماضي فريقه روما بفيرونا. وفي حال، عدم تماثل بنعطية للشفاء فمن المنتظر أن يعتمد الناخب الوطني على محمد أولحاج مدافع فريق الرجاء البيضاوي في مكانه.

من جهة أخرى شهدت الحصة التدريبية ليوم الخميس  مشاركة اللاعب منير عوبادي، بعدما غاب عن الحصص التدريبية التي خاضها المنتخب الوطني بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة ضواحي مدينة سلا، بسبب الإصابة التي تعرض لها في أصابع يديه في اللقاء الذي جمع فريقه موناكو باولمبيك مارسيليا.

مصادر " اليوم 24 " أشارت إلى أن الناخب الوطني رشيد الطاوسي ركز خلال الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب الوطني مساء الجمعة ، ودامت حوالي ساعة وربع، على النهج التكتيكي الذي من المنتظر أن يعتمد عليه في مباراة اليوم (السبت)، إذ تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، في وقت كان فيه مدرب حراس المرمى، سعيد بادو، يشرف على تمارين الثلاثي محمد أمسيف وأنس الزنيتي وياسين بونو.

شارك المقال

شارك برأيك